كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رونالدو عريس العالم للمرة 5



شارك الموضوع :

توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، أمس، عريساً للعالم، في ليلة أسطورية أضاف فيها جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته، واحتفظ بجائزة أفضل لاعب في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب لعام 2017، وهي المرة الخامسة لنيله اللقب، معادلاً رقم غريمه الأرجنتيتي ميسي، وتسلّم رونالدو الجائزة خلال الحفل السنوي لـ«فيفا» في لندن.

وأضاف الإيطالي جانلويجي بوفون، حارس المرمى المخضرم لفريق يوفنتوس والمنتخب الإيطالي لكرة القدم، جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته، وتوّج على عرش حراس المرمى، وخطفت الهولندية ليكه مارتينز، نجمة برشلونة، جائزة أفضل لاعبة.

ونال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، المكافأة المناسبة لمسيرته الرائعة في الموسم الماضي مع فريقه، وتوج بجائزة أفضل مدرب، ونال الفرنسي الدولي أوليفيه جيرو، نجم أرسنال الإنجليزي، جائزة بوشكاش لأفضل هدف، عن هدفه لأرسنال في مرمى كريستال بالاس بالدوري الإنجليزي منتصف الموسم الماضي. وحصلت جماهير سلتيك الاسكتلندي على جائزة أفضل جماهير، وتسلمت الهولندية سارينا فيجمان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، جائزة أفضل مدرب للكرة النسائية، وحصل التوغولي فرانسيس كوني على جائزة اللعب النظيف.

وكرم «فيفا» الأسطورة البرازيلي بيليه، حيث تزامن احتفاله بذكرى ميلاده السابع والسبعين مع موعد إجراء الحفل السنوي لجوائز «فيفا».

وفرض لاعبو برشلونة وريال مدريد هيمنتهم على تشكيلة منتخب العالم، وضمّت التشكيلة خمسة لاعبين من الريال ولاعبين اثنين من برشلونة، بخلاف نيمار دا سيلفا الذي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

البيان

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.