كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يُكوّن لجنة بقيادة الحاج آدم لمعالجة أزمة ولاية البحر الأحمر



شارك الموضوع :

استدعت اللجنة المكونة من قِبل رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر البشير، بقيادة القيادي بالحزب الحاج آدم يوسف، وتضم في عضويتها رئيس قطاع الاتصال التنظيمي ومسؤول أمانة الشرق بالحزب السميح الصديق وآخرين، استدعت والي ولاية البحر الأحمر علي أحمد حامد ورئيس المجلس التشريعي بالولاية أحمد محمد علي موسى بغرض إيجاد معالجات نهائية للأزمة التي نشبت بينهما بسبب عزل المكتب القيادي للحزب رئيس المجلس التشريعي للولاية ورؤساء لجان المجلس والإطاحة بـ(5) من أعضاء المكتب القيادي للحزب بالولاية.
وقال رئيس المجلس التشريعي بالولاية، أحمد محمد علي موسى، في تصريح خاص لـ(الصيحة) أمس إنه تم استدعاؤه من قبل اللجنة للمثول أمامها بالخرطوم، مبدياً استعداده الكامل للالتزام بالتوجيهات الصادرة من قبل اللجنة بحكم أنها لجنة عليا ومكونة من رئيس الجمهورية وقراراتها واجبة التنفيذ.
وتابع موسى: “التزامنا التنظيمي يحتم علينا السمع والطاعة، وسنسعى بكل جهدنا من أجل تقوية وتمتين الحزب من أجل خوض الانتخابات القادمة في عام 2020”.
من جانبه جدّد والي البحر الأحمر تمسكه بقرارات المكتب القيادي للحزب بالولاية والخاصة بعزل رئيس المجلس التشريعي ورؤساء لجان المجلس، وقال: “القرارات التي اتخذناها داخل مؤسسات الحزب بالولاية تمت بعلم ومباركة قيادة الحزب بالمركز، ولا يمكن أن نتخذ قرارات إلا بعد أن نتلقّى الضوء الأخضر من قيادتنا في المركز”.
وكانت لجنة تقصي الحقائق التي زارت الولاية الأسبوع الماضي بقيادة نائب رئيس الاتصال التنظيمي المركزي بلال عثمان بلال والتي ضمت في عضويتها والي ولاية القضارف الأسبق الضو عثمان الفكي، وعضو المجلس الوطني عز الدين البلولة فرغت من تقريرها وسلمت توصياتها لمساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب إبراهيم محمود حامد

الصيحة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *