زواج سوداناس

البشير وأمير قطر يُجريان مباحثات بالدوحة حول تطوير علاقات البلدين واعمار دارفور



شارك الموضوع :

أجرى رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ركزت على وسائل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها وجهود إعمار دارفور بعد انتهاء الحرب واستتباب السلام.
وطمأن السيد الرئيس أمير قطر الشيخ تميم على استتباب الأمن في دارفور والجهود التي تبذلها الحكومة لتحقيق التنمية، معربا عن تقديره لجهود قطر في تحقيق السلام والتنمية والإعمار.
وقال السيد رئيس الجمهورية إن الحكومة تسعى الآن لتغيير صورة دارفور من إقليم تسوده الصراعات الأهلية والقتل والحرق إلى فضاء يسوده السلام والاستقرار والازدهار عبر مشروع دارفور الأخضر، وهو مشروع كبير ومهم.
وأوضح الرئيس البشير أن المشروع يهدف إلى إعمار القرى والاستفادة من المياه الجوفية ومشروعات حصاد المياه لزراعة البستنة والخضر والفواكه في وسط دارفور وزراعة الأشجار في الجزء الجنوبي من دارفور. وقال إن المشرع يهدف كذلك لربط دارفور مع بقية أجزاء السودان من أجل وصول الإنتاج للأسواق إضافة إلى إنشاء بنك إعمار دارفور.
وتطرق السيد رئيس الجمهورية لبرنامج جمع السلاح الذي يهدف إلى تعزيز الأمن، مشيرا إلى أن البرنامج أدى إلى انخفاض مستوى الجريمة والتفلتات الأمنية.
من جهته أمن الشيخ تميم بن حمد على العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين وبين قيادتي البلدين. وأبدى أمير دولة قطر اهتمامه بمشروع دارفور الأخضر والمساهمة في تنفيذه ودعم مشروعات التنمية الأخرى، كما أبدى استعداد دولة قطر للمساهمة في الاستثمارات التي يحتاجها السودان في مرحلة ما بعد رفع العقوبات.

الاحداث.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *