زواج سوداناس

حامد: إقامة دولة العدل وبسط الحريات هدف استراتيجي للدولة



شارك الموضوع :

قال مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، إن وثيقة الحوار الوطني وضعت ملامح الحكم في البلاد، المرتكز على إقامة دولة العدل وبسط الحريات مع المسؤوليات وعدّها هدفاً استراتيجياً للدولة.
وأكد حامد خلال اللقاء الذي عقد الثلاثاء برئاسة المؤتمر الوطني بربك بولاية النيل الأبيض مع المحامين، أن قضية العدل هي قضية محورية وهدف استراتيجي تتبناه الدولة باعتبار أن العدل غاية.
ودعا المحامين لبسط العدل بين الناس، مشيراً للدور المتعاظم للمحامين في إدارة حوار شامل لجمع الصف الوطني والمشاركة في إعداد الدستور الدائم للبلاد.
وأضاف أن انتخابات المحامين تأتي في مرحلة جديدة من تاريخ السودان بعد التوقيع على الوثيقة الوطنية التي اتفقت عليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية، مؤكداً عزم الدولة على إجراء الانتخابات في 2020 بكل نزاهة وشفافية وحرية ويستخدم فيها الرقم الوطني.
ووجه أمانة العدل بالاهتمام بتدريب المحامين والتفكير في زيادة الإنتاج والاتجاه نحو استخدام التقنيات الحديثة، وأشاد بالترتيبات الجيدة للاستعداد لانتخابات المحامين 2017-2021.
كما استعرض أمين أمانة العدل والتأصيل بالمؤتمر الوطني بالولاية، سنهوري محمد علي، أداء الأمانة من النواحي التنظيمية والإدارية ومشاركتها السياسية والاجتماعية وتقديم الإسناد القانوني في عدد من القضايا.
وقال إن الأمانة عقدت عدداً من اللقاءات للإعداد لانتخابات نقابة المحامين دورة 2017- 2021، معلناً استعدادهم للمشاركة في انتخابات نقابة المحامين بكل عضوية الحزب في ديسمبر المقبل.

الشروق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        sidiqali

        “وثيقة الحوار الوطني وضعت ملامح الحكم في البلاد، المرتكز على إقامة دولة العدل وبسط الحريات مع المسؤوليات وعدّها هدفاً استراتيجياً للدولة.” انت بتتكلم جد يا راجل ؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *