كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الخرطوم تحتفي مع الأمم المتحدة بالذكرى الـ72 للمنظمة



شارك الموضوع :

احتفلت حكومة ولاية الخرطوم ممثلة لحكومة السودان، والأمم المتحدة والجمعية السودانية للأمم المتحدة، الثلاثاء، بالذكرى الـ72 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي أجاز فيها المؤسسون ميثاق الأمم المتحدة الذي كانت جملته الافتتاحية “نحن شعوب العالم”.
وأوضحت المنسق المقيم للشؤون التنموية والإنسانية للأمم المتحدة بالسودان، مارتا رويداس، أن الأمم المتحدة قامت ووكالاتها مع حكومة السودان خلال العام المنصرم، بدعم عملها في بعض المفاوضات المتعلقة برفع العقوبات، مهنئة الحكومة على النجاح الذي نتج عن جهودها برفع العقوبات الاقتصادية.
وأكد وزير الخارجية المناوب، عطا المنان بخيت، أن السودان سيواصل الحوار الجاد مع الإدارة الأمريكية والوكالات الأممية الأخرى، للوصول للرفع الكلي بعد أن تم الرفع الجزئي المتمثل في العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد، الذي استمر لعقدين من الزمان، وقال”نتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.
بدوره قال نائب رئيس الجمعية السودانية للأمم المتحدة “إننا نحتفل بالعيد الـ72 للأمم المتحدة، ويجب أن نعترف بأن الأمم المتحدة لم تتمكن من تحقيق التطلعات والآمال التي حددها الآباء المؤسسون للمنظمة، خاصة إقامة الأمن والسلم الدوليين ويجب العمل على تجاوز التحديات الكبيرة التي تواجه عالمنا اليوم”.
وأكد والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين، أن السودان يدخل مرحلة طي صفحة الاحتراب ويفتح أبواب الأمل للتنمية والاستقرار لإنسان دارفور ويتطلع لدعم الإخوان والأشقاء ووفاء المجتمع الدولي بوعوده وإلغاء العقوبات الأحادية التي كانت لها تأثيراتها السالبة.

الشروق.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *