كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السفير الإيطالي: السودان شريك متميز في المجتمع الدولي



شارك الموضوع :

قال سفير إيطاليا لدى السودان فابريزو لوبيسو، إن بلاده تولي السودان أهمية خاصة باعتباره دعامة أساسية في القرن الأفريقي، مضيفاً أن السودان يكسب المزيد من المصداقية، ليكون شريكاً متميزاً في المجتمع الدولي للحفاظ على استقرار المنطقة.
وأكد وجود تعاون مباشر بين الحكومتين الإيطالية والسودانية حول قضايا الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.
وقال لوبيسو “هناك تنسيق وتناغم تام بين الدولتين في ملفات اللاجئين والإتجار بالبشر، وتعاوننا يتم عبر تمويل المنظمات الدولية العاملة بالسودان في مثل هذه المجالات ومنها المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وغيرها من المنظمات الدولية الناشطة في هذا المجال”.
وأضاف “نتعاون كذلك مباشرة مع حكومة السودان حيث تم العام الماضي توقيع اتفاقية وبروتوكول مهم بين مديرى أجهزة الشرطة في البلدين للتشاور حول قضايا الهجرة غير الشرعية وغيرها من المشاكل التي تنتج عنها منها الجريمة المنظمة، الجريمة الدولية والإتجار وتهريب البشر، ونحن نشارك إنابة عن أوروبا وعن إيطاليا بوصفها عضو في المجتمع الدولي يقود هذا الأمر بفاعلية”.
وأكد – بحسب وكالة السودان للأنباء – أن السودان يؤدي ما يليه، ويسعى جاهداً لزيادة التعاون مع المجتمع الدولي في هذا الشأن، خاصة بعد إلغاء العقوبات الاقتصادية مؤخراً.
وقال إن السودان يكسب يوماً بعد يوم وشهراً بعد شهر المزيد من المصداقية، ليكون شريكاً متميزاً في المجتمع الدولي من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة.

الشروق.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.