كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفاعل هائل مع مشروع السعودية الضخم.. و”نيوم” في الصدارة



شارك الموضوع :

تصدر وسم المشروع الضخم الذي أطلقه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، الوسوم الأكثر تداولا في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
ووفقا لبيانات تويتر، فقد تصدر وسم مشروع نيوم الوسوم الأكثر تداولا في السعودية والإمارات ومصر وغيرها ووجد تفاعل كبيرا في مصر والأردن وغيرها.
وعبر المغرودن في كتاباتهم عن سعادتهم بهذا المشروع الطموح، معتبرين أنه يبرهن على وجود تقدم ملحوظ تشهده المملكة.
ويأتي مشروع “نيوم” في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذجٍ عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، من خلال التركيز على استجلاب سلاسل القيمة في الصناعات والتقنية داخل المشروع.
وسيركز المشروع على تسعة قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات، حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وغرّد يحيى القحطاني :” #مشروع_نيوم ..مع هذا الشاب الطموح #محمد_بن_سلمان أنا مطمئن على مستقبل أبنائي”.
وقال المغرد حاتم داليل “هذه المشاريع التي تفرح،،، ورؤية 2030 ليست عبث ودعاية بل حقيقة للعبور نحو المستقبل #مشروع_نيوم”.
وكتب شاهم الشهري “المملكة في تطور ملحوظ #مشروع_نيوم”.
وقال عضو مجلس الشورى السابق أحمد آل مفرح “#مشروع_نيوم بصمة جديدة من بصمات #السعودية_المتوثبة ،وثبة كبيرة نحو مستقبل واعد لوطننا بإذن الله”.
ومن جانبه، غرّد الكاتب والمحامي السعودي عبد الرحمن اللاحم ” #مشروع_نيوم خطوة جبارة نحو التفكير خارج الصندوق لتكون السعودية القلب (الحي) النابض في هذا العالم”.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الجعلي الحر الراي

        الامير القوي عاشق السودان كما قال طه الحسين حيرنا
        مليارات الدولار لمصر ببلاش
        بترول لمده خمسه سنوات لمصر ببلاش
        جسر مع مصر بمليارات ببلاش
        والان مشروع ب 500 مليار وداخله فيهو مصر ببلاش ايضا
        مع ان مصر
        شتم اعلامها السعوديه شتم فاحش
        وقال لهم رئيس مصر مسافه السكه والي الان لم يصل اليمن
        وفي المقابل السودان يضحي بالغالي والنفيس من اجل الاراضي المقدسه
        ولن ولم ولا يتاخر ف الوقوف مع تراب الاراضي المقدسه ولا يجد اي شئ
        عجبي

        الرد
        1. 1.1
          ابو عبدالرحمن

          سينفقونها وتكون عليهم حسرات..نتمنى للسعودية وشعبها كل خير وتقدم لكن نخشى عليها من المصرائيلين عبدة الرز

          الرد
      2. 2
        الوالي

        القصة مصالح اقتصادية.. وشئننا أم أبينا البنية الإقتصادية في مصر أكبر من اقتصادنا بمراحل رغم الصعوبات التي تعيشها الآن..
        لدى المملكة مشروع طموح في تقليل الإعتماد على النفط.. ولذلك تجد أحد أهم مشاريعها وفق الرؤية هو تطوير قطاع النقل والخدمات، ومن ذلك إنشاء كبري على خليج العقبة ليتصل بذلك الخليج العربي بالبحر الأبيض المتوسط عبر سيناء برا..
        ما يوفر الوقت والتكلفة عنه بالبحر عبر مضايق هرمز والمندب إلى السويس..
        وما يوفر كذلك آلاف الوظائف الجديدة للمواطنين ومصدر دخل كبير للخزينة العامة..
        لذلك تجد أن الجغرافيا والإمكانيات تمثل عوامل جذب وتقارب قوي بين الجانبين..
        بالنسبة للسودان وحتى تنسى الحكومة الصراعات الجانبية وتخرج من عباءة المؤتمر الوطني وصراعات الوجود.. وتلتفت للتنمية والبناء وتضرب مكامن الخلل والفساد وتعمل مبدأ الشفافية فلا تتوقع أن ينهض اقتصادنا بالصورة التي تجذب الإستثمارات الخارجية الضخمة التي تبحث عن الثقة والإستقرار..

        الرد
      3. 3
        الصريح

        ياالجعلى الحر … محمد بن سلمان لايحب السودان ولا السودانيين دعك من كلام طه الحسين دا كلام استهلاكى للمصلحة الزاتيةليس الا… محمد بن سلمان رجل علمانى وتوجهه ليبرالى ويكره الاسلام السياسى ويكره القائمين على الحكم فى السودان ويريد ان يحول السعودية الى (دبى )اخرى فى الخليج بايعاز من صديقه القوى محمد بن زايد وقد بدات بالفعل علامات ذلك التحول … الاسلام السياسى صار منبوذا فى كل العالم وليتهم يطبقون قوانين الاسلام فى الحياة العامة… وليبداوا بانفسهم اولا .

        الرد
      4. 4
        انس

        السياسة مصالح مشتركة بالنسبة لعلام مصر لما شتم السعودية كان علي حق عشان كدا نفس الامير حس انو هيخسر ورقة مصر وقال دا اعلام اخونجي ثانيا انا شوفت الخبر بتاع المشروع دا وبصراحه اتمني انو ميحصلشي لنو هيلغي الهوية المصرية وهيخلنا نرجع تاني لقومية العربية الي خسرتنا كتير ايام عبد الناصر والمصالح دي هتخلي الدول في ترابط اقوي واغلب المصرين مش عوزين دا واذ عالاستثمار لو متابعين الاعلام المصري لما يتحدث عن هذا المشروع رغم انو ضخم بس كل الناس بمصر مش عوزستثمارات سعودية ازيد من الزوم ثانيا السعودية تعلم اني مصر مقبلة علي اسثتمارات ضخمه عالمية بعد الاصلاح الاقتصادي الاخير فالبنسبة لهم مصر فرصه ومصر متقدمة عن السعودية باشياء ككثيرة بالنية التحيةوليها خبرات قوية انا كنت اتمني من اعمقي انو مصر والسودان تعمل هذا المشروع مع بعض في اربح بكثير لني الزرعة هتكون بالسودان والصناعة بمصر بس مطلوب من السودان اصلحات اقتصادية اقوي والاتجاه لسعودية ومصر والامارات واتمني ليبيا لدخول هذه الدول في اتحاد اقتصادي قوي والله الموفق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *