زواج سوداناس

فوائد السباحة لتقوية قلوب النساء وتدعيم الحوامل



شارك الموضوع :

السباحة لها فوائد مختلفة تجعلها الرياضة الأولى لدى السيدات بشكل خاص، فإنها تبنى العضلات، وتقوى القلب، وتساعد فى تراجع الشيخوخة، وذلك بالإضافة إلى فوائد السباحة للرئة ولفترات معينة فى حياة المرأة مثل الحمل، لذلك نقدم كل فوائد السباحة وفقا لما ذكره موقع “fitnessmagazine” الطبى.

فوائد السباحة للقلب

في السباحة، إذا لم تتحرك باستمرار، ستغرق، لذلك أنت تجبر قلبك على العمل بشكل دائم، بالإضافة إلى ذلك، فإن الماء حوالي 800 مرة أكثر كثافة من الهواء، لذلك عضلاتك أيضا تكون فى حالة مقاومى مستمرة ومن ثم تكتسب مهارة وقدرة جيدة.

فوائد السباحة للرئة

عندما يكون وجهك تحت الماء، يتكيف جسمك لاستخدام الأكسجين بشكل أكثر كفاءة، وبالتالى ستأخذ الهواء بشكل جيد مع كل نفس، وتطرد المزيد من ثاني أكسيد الكربون مع كل زفير، وقد وجدت دراسة في المجلة الهندية لعلم وظائف الأعضاء وعلم الأدوية حتى أن السباحين أفضل من غيرهم فى التعامل مع كمية الهواء الذي يتحرك داخل وخارج الرئتين أثناء التنفس، وهذا يؤدي إلى الراحة للقلب، وانخفاض ضغط الدم أيضا.

فوائد السباحة للحمل

تساعد السباحة الحامل والأم الجديدة، فإنها رياضة سهلة وتساعد على استرخاء الحوامل وكذلك تنشيط الدورة الدموية، مع دعم الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى أنها تساهم في شد عضلات الجسم وتماسكها وتحد من الترهل بعد الولادة.

فوائد السباحة للمزاج

الإندورفين الذي يسببه النشاط يساعد فى تقليل مستويات الإجهاد وذلك له فوائد لتعزيز المزاج، كما أن السباحة تساعد على جلب مشاعر الهدوء، وفقا لدراسة نشرت في بحوث الألم والإدارة، ووجد الباحثون أن السباحة كانت فعالة في تخفيف الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من أمراض تتعلق الإجهاد المزمن.

فوائد السباحة لتحدى الشيخوخة

السباحون من الناحية البيولوجية أقل 20 عاما من سنهم الحقيقى، وذلك وفقا لبحث من جامعة إنديانا، ويقول العلماء أنه حتى عيد ميلادك الـ 70، السباحة تؤثر على ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول، والأداء لأوعية القلبية الوعائية، وصحة الجهاز العصبي المركزي، والأداء المعرفي، والكتلة العضلية، وكيمياء الدم لتكون أكثر تماثلا لتلك التي لك فى سن أصغر.

فوائد السباحة لرفع مستويات الذكاء

يزداد تدفق الدم إلى الدماغ بنسبة تصل إلى 14 % عند السباحة ومن ثم تزيد معدلات الذكاء والتحصيل، وفقا لدراسة مجلة علم وظائف الأعضاء، ويعتقد الباحثون أن ضغط المياه على تجويف الصدر قد يكون له علاقة به، وهم يدرسون الآن ما إذا كانت التدريبات القائمة على المياه تحسن تدفق الدم إلى الدماغ أفضل من تلك التي تعتمد على اليابسة.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *