كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالصورة .. أول محطة هوائية فرنسية عائمة تغطي احتياجات 5 آلاف منزل



شارك الموضوع :
“فلو واتجن” هي أول محطة هوائية فرنسية على عمق 300 متر تحت البحر بالقرب من ميناء” سانت نازير” تبدأ عملها في أول 2018 وتغطى احتياجات الطاقة الهوائية لما يتراوح ما بين 2000 و5000 منزل سنويا، كما صرح وزير الطاقة الفرنسية.

ويزن هذا العملاق الهوائى آلاف الأطنان ومزود بسارية 60 مترا وغطاء طوله 40 مترا وسوف توضع المحطة على كتلة من الأسمنت بعرض 36 مترا وعلى ارتفاع 5ر9 أمتار، وسوف يتم تثبيتها بواسطة كابل من النيلون.

وجاءت فرنسا متأخرة في إقامة هذه المحطة الهوائية العائمة بعد بريطانيا، وألمانيا، وهولندا، والدنمارك وهذه المحطة قادرة على التخزين بسرعة أكثر من 140 كيلومترا في الساعة من الطاقة، في حين أن المحطات الأرضية لا تخزن غير 7 أمتار في الثانية مقابل 40 مترا في الثانية للمحطة الهوائية.

الجدير بالذكر أنه يجرى حاليا إقامة أول مجمع هوائى في العالم في النرويج يضم خمس محطات هوائية عامة على عمق 110 أمتار ويزن 11.200 ألف طن، وهو مبنى بحيث يكون قادرا على تحمل الظروف التي يتعرض لها بحر الشمال والتي تصل فيه الأمواج إلى ارتفاع 20 مترا وهو في المتوسط 10 أمتار في الثانية وعند دخوله الخدمه سوف يخدم 22 ألف مسكن من الطاقة.

صورة أرشيفية
بوابة فيتو
شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.