كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو .. السيسي يوبخ صحفيا فرنسيا: لما تحب تسأل عن مصر كلمني أنا



شارك الموضوع :

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على صحفي فرنسي تعمد توجيه سؤال عن حقوق الإنسان في مصر إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعدما قام صحفي فرنسي مشارك في التغطية بتوجيه سؤال عن حالة حقوق الإنسان في مصر إلى ماكرون للاستيضاح منه حول مناقشة الملف مع نظيره المصري.

وعقب انتهاء ماكرون من الإجابة التي دافع خلالها عن موقف مصر في هذا الملف بسبب ما تتعرض من إرهاب، وقبل انتهاء المؤتمر حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التقاط طرف خيط الحديث بهدف توبيخ الصحفي الفرنسي موجها حديثه له بقوله: “واحنا هنا فى فرنسا أنا المعنى بالرد على السؤال”.

وطالب الرئيس الصحفيين في الغرب بتوخي الحذر فيما ينقل عن حالة حقوق الإنسان في مصر، من خلال منظمات لا تعمل بالقاهرة في إشارة إلى –تقرير رايتس ووتش-، منبها إلى ضرورة السؤال عن حقوق الإنسان المتعلقة بأسر الشهداء ضحايا الإرهاب.

وأوضح الرئيس في سياق حديثه الموجه للصحفي الفرنسي صاحب السؤال، أن مصر ليست تتمتع برفاهية أوروبا فهي تقع في قلب منطقة مضطربة يضربها الإرهاب، على الرغم من ذلك تحرص على مراعاة حقوق الإنسان، مبينا أن الحق في التعليم والسكن والعلاج أولية أيضا يسأل عنه هو كحاكم مسئول عن 100 مليون مواطن.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *