سياسية

قطبي: المؤتمر الوطني سيواجه تحدياً في الانتخابات المقبلة حال عدم ترشح البشير


أقر القيادي بحزب المؤتمر الوطني د. قطبي المهدي بأن الحزب سيواجه تحدياً كبيراً في الانتخابات المقبلة في تقديم شخصية مقبولة لدى السودانيين حال عدم ترشح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ولفت الى عدم رغبة البشير في الترشح للرئاسة في الانتخابات القادمة، الا انه عاد وذكر أن المؤسسات هي التي تقرر ذلك.

وقال قطبي لـ (الجريدة) أمس، ان الوطني سيواجه تحديات أخرى حال عدم مقدرته على تحقيق قدر من الإصلاح، ورأى أن الأجواء أضحت مهيأة عقب رفع العقوبات الإقتصادية الأمريكية عن السودان.

وأضاف (ماعادت هناك ولاءات عمياء لا للوطني ولا في بقية الأحزاب، مما يعني أن الشخصية المقنعة لأغلبية السودانيين ولديها امكانيات جيدة ستكون لديها فرصة في المنافسة والفوز، وتابع (في السابق كانت هناك ولاءات عمياء أيام الأحزاب والطائفية، ولكن التعليم والتجربة غيرت مفاهيم السودانيين فإذا كان هناك شخص مقنع أياً كان لونه فسوف يفوز).

وشدد قطبي على فشل الوطني في تنفيذ وثيقة الاصلاح، وأرجع ذلك لعدم امتلاك الحزب مؤسسات تتابع تنفيذ الوثيقة، واستند على أن الفشل ظهر في التعليم والصحة والخدمة المدنية والاقتصاد، وزاد (لم يتغير شئ) .

الخرطوم: سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. يقال ان البديل هو بكرى ويظهر ان الاسلاميين لا يامنون الا البشير والا ما هو سبب هذه التصريحات وهو يعلم ان دستورهم لا يسمح بترشح البشير وهل الدستور كقميص عامر عندكم