كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دراسات تحذر من بودرة التلك على الرضيع.. تسبب سرطان المبيض والرئة



شارك الموضوع :

يستخدم العديد من الأمهات بودرة “التلك” لعلاج الأطفال من التسلخات، لكن هذا النوع من البودرة له أضرار صحية وفقاً لما أكدته العديد من الدراسات الصحية، والتى أظهرت وجود صلة بين استخدام مسحوق التلك وسرطان المبيض، أشار تقرير نشره الموقع الأمريكى ” dr axe” إلى الأضرار الصحية للرضيع من استخدام بودرة التلك وهى:

1. سرطان المبيض

وفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، توجد العديد من الدراسات التى تؤكد على وجود صلة بين بودرة التلك وإصابة المبايض بالسرطان، وذلك يحدث عند تطبيق المرأة مسحوق التلك على الطفل أو أي منتج يحتوي على التلك في منطقة الأعضاء التناسلية، حيث يمكن لجسيمات المسحوق الوصول من خلال المهبل، إلى الرحم وقنوات فالوب والمبيضين.

2. سرطان الرئة

على الرغم من أن استنشاق مسحوق التلك وحدها ليس السبب الوحيد للإصابة بسرطان الرئة، لكن هناك دراسات تشير إلى زيادة الإصابة بسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى بين عمال المناجم التلك والمطاحن.

3. مرض الرئة

استنشاق الجسيمات الصغيرة جدا التي يتشكل منها مسحوق التلك يمكن أن يؤدي إلى تهيج الرئة وضيق في الجهاز التنفسي.

التعرض المستمر لاستنشاق التلك يمكن أن يؤثر سلباً على الرضع والأطفال والمراهقين والبالغين. حتى مسحوق التلك الخالي من الأسبستوس يمكن أن يسبب تهيج والتهاب الجهاز التنفسي عند تناولها أو استنشاقها.

-هناك بدائل طبيعية أفضل للمنتجات التي تحتوي على التلك مثل:

-هناك العديد من الطرق الطبيعية والآمنة للرضع والأطفال الصغار. بدلا من الاعتماد على المنتجات التجارية لاستخدامها على جلد طفلك، وهو كريم طبيعى يحتوى على زيت جوز الهند، شمع العسل، زبدة الشيا،. وهذا الكريم يساعد على تقليل الالتهاب وتهيج الجلد، ويمكن أيضاً أستخدام زيت المغنيسيوم فهو أمن ويحتوى على خصائص مضادة للالتهابات .

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *