اقتصاد وأعمال

وزير المالية : الجنيه سيشهد استقراراً كبيراً أمام الدولار الأيام المقبلة


قال وزير المالية الفريق د. محمد عثمان الركابي إن سعر الجنيه السوداني سيشهد استقراراً كبيراً مقابل الدولار الأمريكي في الأيام المقبلة بعد ارتفاع الدولار عقب قرار رفع العقوبات الأمريكية عن السودان في السادس من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن وزارة المالية ستتدخل الأيام المقبلة لضخ أموال في السوق للحد من ارتفاع الدولار.

وقال الركابي في تصريح لـ”الصيحة” أمس، “نحن الآن متدخلون للحد من ارتفاع الدولار مقابل الجنيه، وسوف نتدخل بصورة أكبر الأيام المقبلة”، وقطع باستمرار وزارة المالية في رفع الدعم عن السلع بصورة تدريجية باعتباره سياسة أقرتها الدولة، وقال إن سياسة رفع الدعم لا تتأثر برفع العقوبات، عازياً معاودة ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل الجنيه بعد الانخفاض الكبير قبل وأثناء الأيام الأولى لرفع العقوبات إلى مضاربات في السوق بين التجار.

وأكد الركابي توفر النقد الأجنبي الكافي الذي يمكن البنك المركزي من التدخل للسيطرة على سعر الصرف، مشيراً إلى أن رفع العقوبات لا يؤثر على السياسات بصفة عامة.

البرلمان: صابر حامد
صحيفة الصيحة


‫6 تعليقات

  1. نفس الكلام الكان بقولو لينا علي محمود وبدر الدين محمود وصابر محمد الحسن. من أين له بالدولارات التي سيضخها في السوق. أقتراضو ليهم كم مليوم فهل سيشترو بيها البنزين والدقيق والأدوية أم يضخوها في السوق. اتحدى وزير المالية أو مدير بنك السودان أن يكون بعرف حجم السيولة المتوفرة في السوق (اقصد العملة السودانية). نعم سينخفض كم يوم ويقوموا هم نفسهم بشرائه ويرتفع مرة أخرى لأنكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك ياركابي وياراكب غلط أنت ما عندك صادر بمعنى صادر. وطبعا أهم شيء في أي سياسة هو استمراريتها. طيب 800 مليون ضخيتوا منها جزء في السوق للبنوك والباقي اشتريتو بيه سلع لمدة 3- 4 شهور. وبعداك هل تسدد الديون دي ترجع تستلف تاني عشان تكرر نفس المشكلة وهل من جهة أخرى تقترضوا منها.

  2. مافى داعى للجرسة .. الدولار وصل حدو وخلاص نازل .. وهو ما حينزل بالتدريج زى ما طلع لكن حيدق الدلجة فجأة ..قلنا ليكم تجارة العملة دى قماااار .. الله يهديكم

  3. الدولار لونزل بخسر ناس الصادر….ولو طلع بخسر المواطن….الحل يانطلع الشارع…..يانطلع الشجرة (الوطنى)….يانطلع براااا البلد…..طلعت حرب
    زاااتو
    THE MAN شكلك مصرى …..مالك ومالنا انت يااااخ