كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

رئيس اتحاد المهن الموسيقية : الفن تأثر أيضاً بالحظر الأقتصادي



شارك الموضوع :

أكد بروفيسور محمد سيف الدين علي التيجاني رئيس اتحاد المهن الموسيقية أن الفن تأثر بصورة كبيرة بسبب الحظر الأقتصادي مما أدى لركوده وظهور مواهب ضعيفة أثرت على الإنتاج الفني واختفاء الفن الأصيل (على حد قوله ) مؤكدا أن الفن أصبح علما وصناعة .
وقال سيف الدين في تصريح لـ(سونا) اليوم أصبحت الفنون جزء من مكونات المجتمع تتأثر بما يتعرض له . وأشار إلى عدد من الأسباب المباشرة التي اثرت على الفن عموماً جراء الحظر،منها الأعطال بأجهزة التسجيل بالاتحاد وتعذر شراء قطع الغيار لها مما أدى إلى توقف الإستديو والذي أسهم في محدودية إنتاج الفنانين وحركة التجديد لمدة عشرين عاما بجانب عدم القدرة على المشاركات الخارجية والمهرجانات الدولية عدا المشاركة في احتفالات الجاليات السودانية والأسابيع السودانية .
وأضاف “عدم وجود إنتاج يعني عدم وجود حركة وتجديد وفكرة” مبينا أن رفع الحظر سيسهم في الانفتاح على العالم وبالتالي سيلقي ذلك بظلال إيجابية على الحركة الفنية بالسودان .
وكشف رئيس اتحاد المهن الموسيقية عن مشروعات كبيرة تم طرحها في اتحاد الفنانين العرب والذي تولى فيه منصب نائب الأمين العام بالمكتب التنفيذي في تكوينه الجديد ،وزاد هناك اتجاه لإنشاء اتحاد الفنانين الأفارقة لخدمة عدد من الجوانب منها تقوي العلاقات بين الفنانين الأفارقة وضخ الدماء في الفن الإفريقي حتى لا تضيع هويته .

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.