كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

قبل مغادرته البلاد: وزيرة التعليم العالي تلتقي سفير السودان لدى يوغندا



شارك الموضوع :

أكدت د. سمية محمد أحمد أبو كشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي حرص السودان على تقوية علاقاته الأكاديمية بجيرانه ودول القارة الإفريقية؛ وذلك للروابط التاريخية والجغرافية التي تربط بينهم، معلنة أن السودان يقدم أكثر من 1500 منحة لطلاب الدول الإفريقية في مؤسسات التعليم العالي .
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها ظهر اليوم؛ سفير السودان لدى يوغندا، الأستاذ بخاري غانم بحضور بروفيسور محمد حسن دهب؛ مدير عام إدارة التدريب وتطوير القدرات والدكتور مرتضى علي عثمان مدير المكتب الوزاري التنفيذي؛ حيث ناقش الاجتماع آفاق التعاون المشترك في المجالات العلمية والبحثية والتي تعين البلدين وتدفع بعلاقتهما إلى الأمام .
وأوضحت الوزيرة أن هناك العديد من المجالات البحثية التي تحتاج إلى تضافر دول الجوار لإيجاد حلول لها وبخاصة أبحاث المياه والهجرة. وحمّلت السفير توجيه الدعوة لوزير التعليم العالي اليوغندي لزيارة السودان في أقرب فرصة ممكنة بهدف توقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين الجانبين .
من جانبه؛ شكر السفير الوزيرة على حرصها بدفع العلاقات بين البلدين، وزيادة فرص التعاون في مجالات التعليم العالي بما يفيد الشعبين الشقيقين، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لوضع العلاقات بين البلدين في مسارها الطبيعي .

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *