زواج سوداناس

دورة تدريبية في مجال الجودية وفض النزاعات بمحلية الرهد بشمال كردفان



شارك الموضوع :

انطلقت بمحلية الرهد أبودكنة بولاية شمال كردفان اليوم الدورة التدريبية في مجال الجودية وفض النزاعات التي ينظمها مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان بالتعاون مع مركز البحوث والاستثمارات الصناعية بوزارة الصناعة الاتحادية.
وتستهدف الدورة (50) دارسا من الإدارة الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.
وأشار د. هارون الطيب هارون أمير إمارة الجوامعة – إلى الدور الكبير الذي تطلع به مراكز فض النزاعات في رتق النسيج الإجتماعي والتصالحات ، داعياً لأهمية التنمية المتوازنة والعمل على تطوير الموارد وتوطيد العلاقات بين القبائل بجانب تفعيل لجان الجودية للمساهمة في تسوية ومعالجة النزاعات.
وتطرق د. مجذوب السيد أحمد مدير مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة كردفان -إلى تخصصية المركز في فض المنازعات وفن التفاوض من خلال برامجه العلمية والبحثية وإسهامها في إحتواء الأزمات والنزاعات الناشئة بين مكونات المجتمع المختلفة .
وإمتدح تميز الولاية وتفردها من خلال تماسك النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي .
وأبان الدكتور بابكر العالم النور عميد الطلاب والمشرف على البرنامج أهداف الدورة والمتمثلة في إشراك المجتمع والمكونات المختلفة في حل النزاعات والتعايش السلمي والتصالحات، مشيداً بالشراكة الذكية بين الجامعة ووزارة الصناعة والأهداف المرجوة من خلال هذه البرامج.
وثمنت الأستاذة فوزية محمد الطيب منسق الدورة بوزارة الصناعة- المجهودات التي تقوم بها الإدارة الأهلية من خلال الجودية في حفظ التعايش السلمي والنسيج الإجتماعي .
وأكد د. عبد الرحمن الشريف عبد الرحمن وكيل جامعة كردفان – أن رسالة الجامعة هي الإنفتاح علي المجتمع وخدمته .
وجدد إستعداد الجامعة التام للتعاون والمساهمة في إيجاد الحلول للقضايا ودعم برامج الدولة الهادفة لرتق النسيج الإجتماعي وتحقيق التطلعات.
من جانبه دعا الأستاذ ياسين ضيف الله معتمد محلية الرهد إلى ضرورة تحقيق السلم الإجتماعي وقيادة مبادرات التصالحات من خلال المجتمع وكافة القطاعات مشيداً بجامعة كردفان ومركز دراسات السلام والتنمية لمبادراتهم وتنفيذهم لهذه البرامج ومساهمتهم في معالجة وحل قضايا المجتمع.

سونا.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *