كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

واشنطن: فقدنا الثقة في حكومة جنوب السودان ومحبطون لما نراه



شارك الموضوع :

قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، يوم الأربعاء، إن واشنطن فقدت الثقة في حكومة جنوب السودان بسبب استمرار الحرب مع جماعات المعارضة المسلحة في البلاد. وأضافت أنفقنا ملايين الدولارات على جنوب السودان واستقلاله، إلا إننا محبطون لما نراه.

وقالت هايلي لإذاعة “مرايا” التابعة لبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان، في ختام زيارتها للعاصمة جوبا التي استمرت عدة ساعات، لكنا لن نتخلى عن شعب جنوب السودان.

وأشارت إلى أن زيارتها لجنوب السودان كانت بغرض إبلاغ رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحكومة جوبا، بأن واشنطن لا تريد مجرد أحاديث بل هي بحاجة لأفعال حقيقية تؤدي إلى وقف نزيف الحرب.

وقف الحرب

وطالبت جميع أطراف النزاع في جنوب السودان بالعمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار، مشيرة إلى أنها تلقت وعوداً من الرئيس سلفاكير ميارديت بالعمل لتحسين الأوضاع المأساوية التي تشهدها البلاد حالياً.

ويوم الأربعاء، التقت هايلي بالرئيس سلفاكير، في مكتبه بالعاصمة جوبا، وتباحثا حول تنفيذ اتفاق السلام الموقع بين الحكومة وجماعات المعارضة عام 2015، إلى جانب إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب في البلاد.

وبدأت المسؤولة الأمريكية الإثنين الماضي، جولة أفريقية دشنتها بزيارة إثيوبيا على مدار يومين، قبل أن تصل الأربعاء إلى جنوب السودان في زيارة سريعة استمرت عدة ساعات، توجهت بعدها إلى الكنغو الديمقراطية.

الشروق
وكالات

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الكريم

        المفروض يا سيد ترمب بنفس النفس مفروض تعترفوا انكم ظلمتم السودان الشمالي عندما حملتوه كل ماسي الجنوب و حتى بعد ان رضي الشمال بانفصال الجنوب و فقدان موارده استمريتم في الضغط على السودان بالعقوبات و التشهير و المقاطعة الجائرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *