كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الحكومة: أجبنا على (90%) من أسئلة واشنطن بشأن الانضمام للتجارة العالمية



شارك الموضوع :

أكدت الحكومة أنها قامت بالإجابة على أكثر من 90% من الأسئلة التي وردت إليها من الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الانضمام لمنظمة التجارة العالمية، ولفتت في الوقت ذاته الى شروعها في تنفيذ عدد من الترتيبات الداخلية لاستكمال شروط الانضمام للمنظمة العالمية.
وقال المفوض القومي للانضمام للمنظمة د. حسن أحمد طه لـ(المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إن رفع العقوبات الاقتصادية يسهل عملية الانضمام بعد تجاوز العقبات الفنية، وأضاف أن عمليات الانضمام تمضي بصورة جيدة في أعقاب الانفراج الكبير في علاقات السودان الخارجية ومراجعة الأوضاع التجارية ومواءمتها مع قوانين المنظمة.

وأوضح طه أن الانضمام يمثل أولوية قصوى للحكومة باعتبار أنه يفتح الفرص للولوج إلى الأسواق العالمية والترويج للسلع الضرورية التي تحتاجها الأسواق الخارجية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        زول ساى

        النسبة دى ما حا تدخلكم طب الولايات حتى شوفوا ليكم كليه صيدلة باى ولاية او قبول خاص طب الخرطوم

        الرد
      2. 2
        طارق عبد السلام

        حياتى

        لازال… هناك اصرار و بمعزل عن المواطن السودانى والاقتصاديين و القطاعات كالصناعة والزراعة…بادخالنا منظمة التجارة العالمية…بدون دراسة كافية لتاثيراتها ولسلبيات سابقة لكوميسا وغيرها…بالذات على الصناعة…ورغم عن حوجة ماسة لمراجعات شاملة لكل السياسات وبالذات الاقتصادية…هذا على لسان رئيس الوزراء.!!

        ادعو لتعليق هذا المسعى حاليا…وحتى يجرى حوله النقاش فى اطار المراجعة الاشمل …وبالذات بعد اتضاح مشاكل الاقنصاد رغم رفع العقوبات (اغلبها..على كل حال) الامريكية….والتضليل حول تاثيراتها الايجابية والسريعةز

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.