كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دعا لحل المجلس التشريعي “الوطني” بالجزيرة يوِصي بفصل رئيس المجلس و(19) آخرين



شارك الموضوع :

دفع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بولاية الجزيرة، بتوصية لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بحل المجلس التشريعي، واقامة انتخابات في غضون شهرين. وقرر فصل (20) من قيادات الحزب بالولاية من المؤتمر الوطني، على رأسهم رئيس المجلس التشريعي جلال من الله جبريل.
وقال أمين أمانة الإعلام، دفع الله الريح ــ في تصريحات صحفية أعقبت اجتماعاً للمكتب القيادي للمؤتمر الوطني إلتئم مساء أمس بدار الحزب بود مدني ــ إن الاجتماع الذي ترأسه رئيس الحزب ووالي الولاية د.محمد طاهر أيلا قرر رفع توصيته للمكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني بالمركز، تطالب بفصل رئيس المجلس التشريعي و(19) آخرين من عضوية الحزب. فضلاً عن الدفع بتوصية عاجلة لرئيس الجمهورية بحل المجلس التشريعي، وإعادة الانتخابات في الولاية ــ حسب الدستور وقانون الانتخابات.
وبدوره أعاد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني بالولاية، تاي الله أحمد فضل الله، القرارات التي اتخذها المكتب القيادي لمخالفة العضوية المذكورة لقرارات المكتب القيادي الخاصة بالاستقالة، وتسمية اللجان وأجلها، ومخالفات متراكمة ومتعددة من قبل عضوية المجلس لقرارات المكتب القيادي. مبيناً أن ما تم من قرارات جاء بهدف الحفاظ على هيبة الحزب، واستناداً على سلطات المكتب القيادي المخولة له.
وشملت قائمة المفصولين كل من: حسن محمد أحمد، عماد محمد يوسف، سمية أحمد محمد نور، ست النفور عبدالله، عبد الله محمد علي، العبيد باكر بابكر، محمد أحمد العيص، التهامي عبدالباقي التهامي، طارق سيد أحمد، مساعد عبدالخالق، النذير الدومة، يوسف الصديق، حدباي محمد أحمد، إبراهيم محمد العباس، صلاح العمدة، الزهاوي بشير أبوعاقلة، أبوالفتوح محمد خضر، عوطف يوسف محمد يوسف، ورحمة عبد الله.

الصيحة.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *