منوعات

تطبيقات على أندرويد تساعد على تعلم اللغات


1ـ Duolingo
من أكثر التطبيقات تحميلا على جوجل بلاى، حيث تجاوز عدد مرات التحميل 100 مليون مرة، ويدعم 21 لغة، ويتم تقسيم الدروس إلى أجزاء لتسهيل عملية التعلّم، وطبعًا تختلف طبيعة الدروس حسب إمكانيات المستخدم وتخطى المراحل، وهناك أساليب التعلم المختلفة، سواء الكتابة أو القراءة أو التحدث.
2ـ Memrise: Learn a Foreign Language
يساعد المستخدم على تعلّم اللغات الأجنبية والتحدث بها من خلال تعليمه الكلمات الجديدة والمترادفات والقواعد النحوية فى دورات تعليمية خاصة بالمبتدئين والمحترفين. ويستخدم التطبيق مجموعة من الألعاب الخاصة بتعليم الكلمات وتذكرها، كما يضم أكثر من 30 ألف مقطع فيديو لمتحدثين أصليين باللغة فى مواقف حياتية طبيعية، ويضم التطبيق أيضاً بعض الألعاب التى تحسّن مهارات الاستماع، فضلاً عن الكلمات الصعبة والمراجعات التقليدية.
3ـ لينغو
عبارة عن شبكة اجتماعية تعليمية، يمكن من خلالها تعلم لغة ما عن طريق الممارسة مع أشخاص آخرين، من خلال تبادل النقاشات والمعلومات والحصول على مساعدة لغوية بطريقة تفاعلية، ليتبلور لدى المستخدم مخزون لغوى من الكلمات والجمل، من جانبه يدعم التطبيق ممارسة التعلم محادثة ونطقًا وكتابة.
4ـ Mondly
التطبيق يقدم تمارين لغوية للقراءة والاستماع والكتابة والتحدث، معزز بالقاموس، وتصريفات الأفعال وتكنولوجيا التعرف على الكلام. ويمكن من خلاله تعلم اللغة الإسبانية، الإنجليزية الأمريكية، الإنجليزية البريطانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، الإيطالية، الروسية، النرويجية، الدنماركية، السويدية، الكورية، اليابانية، الصينية، اليونانية، الرومانية، الفيتنامية، الإندونيسية، الهندية، العبرية، البولندية، البلغارية، الأوكرانية، التشيكية، الكرواتية، الفنلندية، الفارسية، الأفريقية، التركية.

اليوم السابع