زواج سوداناس

استزراع 52 ألف فدان من المراعي المتدهورة في 10 ولايات



شارك الموضوع :

كشفت دكتورة سوسن خير السيد عبدالرحيم مدير الادارة العامة للمراعي والعلف بوزارة الثروة الحيوانية عن استزراع مساحة 52 ألف فدان من المراعي المتدهورة في 10 ولايات خلال العام الحالي .
وقالت “لسونا” إن عملية الاستزراع تمت بدعم من المنظمات والمشاريع العاملة في مجال تنمية الموارد الطبيعية، وأن الاستزراع شمل كافة أنواع نباتات المراعي الطبيعية.
وأوضحت د. سوسن أن العمل جارٍ الآن لجمع 40 طنا من بذور المراعي المختلفة، مشيرة إلى أن هتاك عمليات إنتاج بذور جارية بولايات النيل الأزرق، كسلا، جنوب دارفور في مساحة 649 فدانا.
وأبانت أن إدارتها أكملت كافة استعداداتها لتنفيذ برنامج حصر الموارد الرعوية بالسودان الذي سينطلق في السادس من الشهر المقبل بمشاركة أربع فرق عمل تقوم بالطواف على المناطق المستهدفة للحصر بالتركيز على المناطق الجنوبية، لافتة إلى ختام الدورة التدريبية للمشاركين في الحصر الذين يبلغ عددهم 18 دارسا يمثلون إدارات المراعي بالولايات.
ويهدف الحصر لتوفير خط أساسي للتخطيط المبني على دليل الموارد الرعوية ويتم من خلاله جرد النباتات الرعوية وحالة المرعى والطاقة الرعوية، والمعلومات عن الحالة الاجتماعية والاقتصادية للرعاة.

سونا.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *