كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

توافق سوداني أوروبي حول السلام والاتجار بالبشر



شارك الموضوع :

أعلنت الحكومة السودانية تطابق وجهات النظر بينها والاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بقضايا السلام ومحاربة الاتجار بالبشر، بينما أكد الاتحاد الأوروبي دعمه لجهود الدولة في عملية جمع السلاح والنتائج الإيجابية التي تحققت في ما يتعلق بتقوية القوانين الوطنية
وقدَّم نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، يوم الخميس، شرحاً لسفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم جان ميشيل دوموند، بالقصر الجمهوري حول جهود الدولة في عملية جمع السلاح، التي حققت نجاحاً كبيراً في مراحلها الأولى، والتي تدعم ضمناً مكافحة الاتجار بالبشر والمخدرات وخفض النزاعات القبلية.
وأوضح مدير إدارة الشؤون الأوروبية بالخارجية السفير خالد موسى، في تصريحات صحفية، أن نائب رئيس الجمهورية طلب من الاتحاد الأوروبي دعماً سياسياً وفنياً لعملية جمع السلاح.
وأضاف أن اللقاء تناول جهود الدولة لتوطين النازحين عبر الخيارات الثلاثة التي تشمل عودتهم إلى قراهم أو توطينهم في ذات المنطقة بجانب إيجاد فرص للعمل لهم، مشيراً إلى حرص الدولة على الانتقال من مرحلة الدعم الإنساني إلى التنمية.
ورحَّب الاتحاد الأوروبي – بحسب موسى- بجهود الدولة في تحقيق السلام عبر الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بقيادة ثامبو أمبيكي تحت مظلة الاتحاد الأفريقي، واستقبال اللاجئين من دولة جنوب السودان، مؤكداً دعمه لاستضافة الخرطوم للمركز الإقليمي لمكافحة الاتجار بالبشر.

الشروق.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.