كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الوطني يطالب بتوظيف وجود السودانيين بالخارج لصالح الوطن



شارك الموضوع :

طالب رئيس قطاع الاتصال التنظيمي بالمؤتمر الوطني، أزهري التجاني، بتوظيف الوجود السوداني بالخارج والالتفاف حول مصالح الوطن الكلية بالاستفادة من الفرص لفتح قنوات للتعاون والمشاركة، مؤكداً قدرة حزبه على الانفتاح مع العالم وتحديث مؤسسات الدولة للقيام بدورها.
وقال التجاني لدى ترؤسه الخميس لقاءً تفاكرياً لشأن توظيف الوجود السوداني في أوروبا، إنه يجب علينا أن نستفيد من الوجود السوداني وخاصة النوعي في أوروبا لقيادة السياسات والآليات التي تدفع مصالح الوطن والتنسيق الجيد والاصطفاف نحو الأهداف الكلية.

وأعلن رئيس قطاع الاتصال التنظيمي عن اتجاه الحزب للانفتاح على العالم والاتصال بالوجود السوداني خارج البلاد، بعد التحول الذي يشهده السودان.

من جهتها دعت أمينة أمانة العاملين بالخارج، إقبال علي، للتنسيق الجيد مع القطاعات ووضع سياسات لعمل الوجود السوداني بالخارج وتوفير المعلومات الأساسية له حتى يصبح ملماً بما يدور داخل البلاد.

وقال بكري يوسف، الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني، إن المرحلة القادمة تتطلب مخاطبة الوجود السوداني بالخارج، عبر السفارات ووضع آلية تعكس السودان الجديد بالترويج للفرص المتاحة للاستثمار.

وشارك في اللقاء رؤساء قطاع العلاقات الخارجية والقطاع السياسي والاقتصادي بالمؤتمر الوطني، وممثل بنك السودان، ومدير عام البنك الزراعي، ورئيس مجلس الصداقة الشعبية، وممثل جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *