كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير يشهد مناورات أحفاد تهراقا ويجدد الدعوة لحاملي السلاح للاستجابة لنداء السلام



شارك الموضوع :

جدد المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة ، الدعوة لحاملي السلاح للإستجابة لنداء السلام وصوت العقل والحوار مشيرا لتجديد وقف إطلاق النار مؤخرا حقنا للدماء .

واكد البشير لدي مخاطبته الخميس بمنطقة أم الحسن بالولاية الشمالية ختام فعاليات المناورات البرية “أحفاد تهراقا” بحضور الفريق اول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع ووالي الشمالية علي العوض وأعضاء حكومته ورئيس الاركان المشتركة وعدد من قادة القوات المسلحة حرص الدولة علي تحقيق الأمن والاستقرار.

وحيا البشير مجاهدات القوات المسلحة وادوارها المتعاظمة وأفرادها المنتشرين في كل المواقع حماية للبلاد والقوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن والدفاع عن أرض الحرمين الشريفين.
وتعهد رئيس الجمهورية بإستكمال توفير كل إحتياجات القوات المسلحة والإهتمام بأفرادها مشيرا الي الطفرة الكبيرة التي تم إنجازها في مجال الصناعات الدفاعية والتي حققت الاكتفاء للقوات المسلحة من جميع إحتياجاتها من داخل البلاد وأشاد بمناورات أحفاد تهراقا واهدافها الاستراتيجية.

واكد الفريق اول مهندس ركن عماد الدين مصطفي عدوي رئيس الاركان المشتركة إن القوات المسلحة في أعلي درجات الجاهزية والكفاءة القتالية وقال ( نحن في مرحلة جديدة وندرك التحديات ولن نخذل شعب السودان وجاهزين للدفاع عنه وحماية مكتسباته).

وأشار عدوي الي الاستمرار في تنفيذ استراتيجية التدريب واعداد القوة معددا ما تم انجازه من مشروعات في هذا المجال منذ بداية العام 2017م وحتي هذه المراحل الختامية لكل القوي الرئيسية في إشارة لمناورات (نار السواحل) التي نفذتها القوات البحرية في الايام الفائتة وفعاليات مشروع (أحفاد تهراقا) للقوات البرية التي أستمرت علي مدي أكثر من شهر وتختتم اليوم، فضلا عن المناورات الجوية (الفجر7) المرتقبة في الايام القادمة.

الخرطوم 26-10-2017م (سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *