كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

اللحوم المصنعة وعدم ممارسة الرياضية من أسباب الإصابة بالسكر من النوع الثانى



شارك الموضوع :

يتجاهل بعض الأشخاص معرفة الأعراض المبكرة للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وهى عديدة ويجب معرفتها حتى لايحدث تدهور للحالة الصحية للمريض. يوضح تقرير نشره موقع أمريكى ” onhealth”أعراض المرض وهى :
العطش

يشعر الشخص المصاب بمرض السكر من النوع الثانى بالعطش وهى من الأعراض الأساسية للإصابة بالمرض، وزيادة العطش تصاحب أعراض أخرى مثل التبول المتكرر والشعور بالجوع مع جفاف الفم وزيادة الوزن أو خسارته .
الصداع
عند استمرار ارتفاع مستويات السكر فى الدم يبدأ يشعر المريض بالتعب وعدم وضوح الرؤية والصداع .
أعراض_الصداع_العنقودي
العدوى
يعتبر من أعراض الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى هو عدم الشفاء من الإصابة من الجروح أو الإصابات بعد فترة طويلة أو الإصابة بالتهابات المسالك البولية أو حكة الجلد .
الضعف الجنسي
يعانى مريض السكر من النوع الثانى من الضعف الجنسى عند الرجال وجفاف المهبل عند النساء. وتشير التقديرات إلى أن ما بين 35٪ و 70٪ من الرجال المصابين بمرض السكري سوف يعانون في نهاية المطاف من العجز الجنسي. وتظهر إحصاءات أن حوالى ثلث النساء المصابات بمرض السكر سيواجهن نوعاً من العجز الجنسي.
ارتفاع مستوى السكر فى الدم يؤدى إلى مشاكل صحية كثيرة منها :
-فقدان البصر.
– الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
-غيبوبة السكر .
أسباب الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى :
-تدخين السجائر.
– زيادة الوزن أو السمنة، وخاصة حول الخصر.
-عدم ممارسة الرياضة.
-تناول اللحوم المصنعة والدهون والحلويات واللحوم الحمراء بكثرة.
-عوامل وراثية.
الرعاية الصحية لمرضى السكر من النوع الثانى :
النظام الغذائي
يمكن أن يساعد الحفاظ على مستويات جيدة من السكر في الدم على الحد من مخاطر الإصابة بمضاعفات السكر. ومن ناحية أخرى يجب استشارة أخصائى تغذية أو مرض السكر للمساعدة فى وضع خطة للأطعمة الصحية التى يمكن تناولها والتى تحتوى على سعرات حرارية منخفضة .
التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مثل المشي، يمكن أن تساعد مرضى السكر من النوع الثانى فى خفض مستويات السكر في الدم، وتقليل الدهون في الجسم، وانخفاض ضغط الدم وكذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك ينصح لمرضى السكر من النوع الثانى بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة فى اليوم.
تمارين ضغط
الراحة

يسبب كثرة الإجهاد لمرضى السكر، ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر فى الدم ، يمكن اتباع بعض الأساليب العلاجية على علاج ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكرى مثل التأمل، أو ممارسة تمارين التنفس أو التحدث مع الأصدقاء .
تناول الأدوية

يجب على مرضى السكر من النوع الثانى تناول الأدوية التى أوصى بها الطبيب مع اتباع نظام غذائى صحى وممارسة التمارين الرياضية .

اختبار السكر في الدم

يجب على مرضى السكرى من النوع الثانى إجراء اختبارات السكر فى الدم بانتظام لمعرفة نسبة الجلوكوز فى الدم والسيطرة على المرض، يمكن إجراء الإختبار فى الأوقات التالية :

-صباح اليوم .

-قبل وبعد الوجبات.

-قبل وبعد التمرين.

-قبل النوم.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *