سياسية

الصين تؤكد تعاونها مع السودان في كافة المجالات


أكدت الصين مواصلة تعاونها مع السو دان في كافة المجالات و مسكها بمبدأ الإخلاص والصدق في تعاملها مع السودان.

وأكد السفير الصيني لي ليان خه – في تنوير لقادة الأجهزة الإعلامية مساء أمس بمقر السفارة الصينية بالخرطوم – إن تطور الصين سيفتح الباب أمام تطور العلاقات بين البلدين، مشيرا الى أن العلاقات الصينية السودانية تشهد تطورا سليما وسريعا، وحققت نتائج مثمرة.

وجدد السيد السفير مواصلة دعم بلاده لمشروعات التنمية في السودان، بجانب التدريب والتعاون في مجالات الإعلام وتبادل الزيارات، و اكد استمرار المناقشات بين الجانب السوداني والشركة الصينية المنفذة لمطار الخرطوم الجديد، منوهاً الى أن المشروع ضخم يحتاج الى تنسيق الجانبين.

و قال السفير أن الصين تعد الشريك الأكبر للسودان، وإنه على ثقة بأن الشركات الصينية ستعمل في مجال الاستثمار الذي يشهد مزيدا من التطور.

وأعلن السفير الفراغ من تشييد مسلخ غرب امدرمان عن طريق منحة صينية؛ بجانب اكتمال مستشفى ابو عشر وتأهيل قاعة الصداقة.

وقال سعادة السفير ان التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها بلاده ستفتح آفاق التطور للعلاقات بين البلدين،

واوضح أن تقرير الأمين العام للحزب الشيوعي الصيني أكد على أن سياسة الدبلوماسية الصينية ستدفع العلاقات مع السودان الى التطور الى الأمام في المستقبل.

وشدد على التزام الجانب الصيني بالمسؤولية الأخلاقية والمصلحة ومفهوم الإخلاص والنتائج الحقيقية والتقارب والصدق لتعزيز التعاون العملي مع الخرطوم في كافة المجالات ودفع بناء طريق الحزام الى جانب مواصلة تقديم المساعدات والمعونات والتنسيق في المحافل الدولية ومعارضة التدخل في الشؤون الداخلية للسودان.

سونا