كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

5 مشروبات منزلية للإقلاع عن التدخين: تمنع الرغبة في السجائر



شارك الموضوع :

لسنا بحاجة لأن نبدأ حديثنا بأضرار التدخين، فبات الأمر حقيقة أثبتتها عدة دراسات حتى أن شركات انتاج السجائر نفسها توفر للمدخن هذه المعلومة في كل مرة يشتري فيها علبة سجائر.

فإذا كانت كل الحقائق تدفع المدخن نحو التوقف عن هذه العادة فإن المهمة ليست سهلة إلى هذا الحد، فهناك تأثير كبير حدث داخل الجسم بفعل التدخين لسنوات تسببت في أن الحاجة للنيكوتين أصبحت مُلحة يصعب مواجهتها.

وقدم موقع «ستيب تو هيلث» مشروبات طبيعية تساعد على كبح الرغبة في التدخين، من ثم تسهم في اجتياز مهمة التوقف عن التدخين نهائياً بسهولة، ليس هذا فحسب بينما تساعد هذه المشروبات الصحية على تنقية الجسم من السموم وعلاج أثر التدخين لسنوات.

5. شاي زهرة الألام

ويعرف أيضاً باسم شاي باسيونفلور، ويعد هذا الشاي مهدئ طبيعي للحد من حالة التوتر و الغضب الشديدة التي يشعر بها المدخن عند التوقف عن تناول السجائر.

4. شاي الزنجبيل

والمهمة الأكبر لشاي الزنجبيل هي تنقية الجسم من السموم التي تسبب فيها التدخين، كما أن له خصائص مهدئة تساعد الشخص على اجتياز هذه المرحلة.

3. شاي الجنسنج

أكد الموقع أن تناول كوب واحد يومياً من شاي الجنسنج يقلل الرغبة في التدخين، كما أنه يقلل من تأثير النيكوتين على الجسم، فضلاً عن دوره كمشروب ينقي الجسم من السموم.

2. شاي نبته سانت جون

وهي عشب أو نبته متوافرة لدى محال العطارة لها قدرة على الحد من لااكتئاب وتهدئة الأعصاب، من ثم تستخدم في مرحلة الإقلاع عن التدخين.

1. العرقسوس

استخدم العرقسوس كمشروب طبيعي يساعد على الإقلاع عن التدخين منذ سنوات عديدة حتى أنه وصفة ذات ارتباط وثيق بثقافة الطب البديل، والسبب الذي جعله من أفضل المشروبات المقاومة للرغبة في التدخين هو أنه يحسن الحالة المزاجية للشخص.

المصري لايت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *