زواج سوداناس

ضبط «14» عيادة عشوائية بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

أكد مدير المؤسسات العلاجية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمد عباس فوراوي ان حملة التفتيش أسفرت عن ضبط 14 عيادة عشوائية تعمل بدون ترخيص و9 محلات علاج بالطب البديل والأعشاب تعمل بدون ترخيص. من بين العيادات العشوائية 4 عيادات تدار بواسطة منتحلي صفة أطباء ،ومن بينهم مزيف وتم ضبط موانع حمل وحبوب تسمين موضعي بعيادته. تم ضبط عدد كبير من المخالفات بمحلات التداوي بالأعشاب ،بعضها قد يؤدي الى الوفاة،حيث تم ضبط كمية كبيرة من الكراتين مكتوب عليها مكملات غذائية للسرطان ومنتهية الصلاحية،وكمية كبيرة من الأعشاب العلاجية غير المسجلة ،وكمية كبيرة من الكريمات منتهية الصلاحية وتم كشط تاريخها واستبدالها بديباجات سارية المفعول،وضبط كمية كبيرة من الحبوب المصنعة محليا تستخدم في الخصوبة وغير معروفة المصدر.
وقال انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بنيابة حماية المستهلك وفتح 23 بلاغا ليصبح عدد البلاغات المفتوحة منذ بداية الحملة 40 بلاغا.
وأكد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة ان هذه الحملة الكبرى لن تكون «فورة لبن»كما وصفها البعض،وأنها ستستمر لمدة عام حتى تصبح الولاية خالية من المتلاعبين بصحة المواطنين.

اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الكريم

        التحية لوزارة الصحة في حربها على الدجل و الفوضى و لكن اعتقد انها ايضا وقعت في فخ الاعتراف بعيادات الاعشاب فكلها متساوية من حيث عدم وجود طبيب و المعالجة باساليب وهمية فليس هناك فرق بين من له رخصة و من ليس له رخصة ..يجب بداهة الا يسمح لاحد بادعاء الطب و المعالجة و تقنين هذا الغش برخصة ..اما من يختار ان يستعين بهؤلاء الناس عن علم فهو حر.

        الرد
      2. 2
        أبوعبدالله

        يعنى المواطن الداير يتعالج بالعلاج الطبيعى أوالطب الشعبى إذا مانفع معاهو العلاج الكيميائ إلا يستورد العلاج الطبيعى أو الشعبى من خارج السودان من أصحاب القنوات وغيرهم بالعملة الصعبة ﻹنوأصجاب محلات أومراكز الطب الشعبى فى السودان مرضى نفسيين؟ ثانيآ :المعالج إذا كان زول معروف بخبرته بالعلاج الشعبى وله مكان يرتاده مرضى لم يحالفهم العلاج فى الطب الحديث لماذا يحرم من العلاج الطبيعى رغم أن اﻷخطاءواﻵثارالجانبية فى العلاج الشعبى على تواضعه ضئيل جدآ بالنسبة للطب الحديث.ثالثآ:لم لاتهتم الدولة بأرباب العلاج الشعبى وتدعم مواهبهم المبعثرة لتكون سندآ لسدقلة وعجز فاتورة الدواء التى يئن بها المرضى فى السودان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *