كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مجلس شورى الحركة الاسلامية القومي يختتم أعماله بالخرطوم ويصدر بيانه الختامي


خريطة السودان الاخضر

شارك الموضوع :

إختتم مجلس شورى الحركة الاسلامية القومي السبت أعماله في السودان وأصدر بيانه الختامي حيث وافق المجلس على تأجيل المؤتمر العام التاسع للحركة حتى العام المقبل وفيما يلي تورد سونا نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحركـــة الإسلاميـــة السودانيـــة
مجلس الشورى القومي
دورة 2013م -2016م
جلسة الانعقاد الثانية عشرة
الــبـــيــان الإعلامـي
الزمان : الجمعة والسبت 7 – 8 صفر 1439هـ الموافق له 27- 28 اكتوبر 2017م
المكــان : الخرطوم – معسكر العيلفون
بسم الله الرحمن الرحيم
الحركة الإسلامية السودانية
مجلس الشورى القومي دورة 2013م -2016م
جلسـة الانعقـاد الثانية عشرة
البيــان الإعـلامـي
إهتداء بقوله تعالى
(الذين إن مكناهم في الارض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور )
صدق الله العظيم
1- بعد ان نظر مجلس الشورى القومي قي تقارير أداء اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر العام قرر الأتي إستناداً علي المادة (20) من الدستور :
(أ) تأجيل المؤتمر العام التاسع وفعالياته إلي العام المقبل تمكيناً للجان من الفراغ من أعمالها وتجويد وإحسان التحضير علي أن تستمر مجالس الشورى والأمانات وأجهزة الحركة كافة بالمركز والولايات في أداء مهامها كالمعتاد .
(ب) إحالة تقارير اللجان وما أبداه أعضاء المجلس من ملاحظات وما ساهم به من أفكار .. إحالته وتنزيله إلي مؤسسات الحركة وواجهاتها وعضويتها بالمركز والولايات لمزيد من إعمال الشورى وأخذ الرأي لأهمية الأمر .
2- يبارك المجلس جهود الحكومة والمؤتمر الوطني ومضيهما في إنفاذ مخرجات الوثيقة الوطنية والتعاون المنتج مع شركاء الوطن من خلال حكومة الوفاق الوطني والمؤسسات الأخرى ، ويدعو لتسريع برنامج الإصلاح السياسي وإصلاح الدولة .
3- إعداد المواعين والبيئة الإقتصادية المواتية لمقابلة المتغيرات المحلية والأقليمية والدولية والسعي المستمر لمعالجة مشكلات الإقتصاد الوطني وتجديد الدعوة لزيادة الإنتاج وإدخال التقانات الحديثة والسعى لتحسين معاش الناس .
4- يبارك المجلس الجهود التي تبذلها الدولة في إعمار العلاقات الخارجية بقيادة مباشرة من رئيس الجمهورية ووزير الخارجية مما عزز علاقاتنا بالجوار الأفريقي والأمة العربية وعزز علاقاتنا الإقليمية والدولية ونستبشر بمرحلة ما بعد رفع الحظر الأمريكي والمطالبة بالإستمرار في بذل الجهود لرفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .
5-. يشيد المجلس بقرار الحكومة الصارم بجمع وحظر إستخدام السلاح وحصره في أيدي القوات النظامية ويدعو المجلس كأفة أعضاء الحركة الإسلامية بالبلاد العمل علي إسناد هذا المشروع في المنابر الدعوية والتربوية والتوجيهية والواجهات التنظيمية كافة .
6- يجدد المجلس موقفة الثابت من دعم ومساندة القضايا العادلة للشعوب المقهورة بقارة أفريقيا والأمتين العربية والإسلامية على الصعيدين الأقليمي والعالمي .

عبد الله محمد علي الأردب
مقررمجلس الشورى القومي

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.