زواج سوداناس

بعض السموم لا تزول بالماء من الخضروات والفاكهة: طريقة وحيدة لمنعها



شارك الموضوع :

لا تعتقد أن تلميع التفاح بقميصك أو إغراقه بالماء يكفي للتخلص مما علق به من آفات ومبيدات، فالعلماء يخبرونك أن الأمر ليس بهذه السهولة.
كشف علماء من الجمعية الكيميائية الأمريكية أن بعض المنتجات المنزلية الشائعة، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في إزالة تلك المخلفات عن الفاكهة، حسبما جاء في sputniknews.
ويؤكد الباحثون أن صودا الخبز لديها قدرة فعّالة على ما هو أهم من التبييض، إذ يمكن من خلالها إزالة اثنين من أكثر المبيدات شيوعًا، هما: ثيابندازول، وفوسمت، فعند اختباره على التفاح العضوي، نجح 1٪ من محلول صودا الخبز في إزالة 80٪ من ثيابندازول و96٪ من فوسمت بعد 12 و15 دقيقة على التوالي، مع العلم بأن نسب امتصاص ثيابندازول أكبر في التفاح، وفقًا للعلماء.
وتقول الدكتورة ليلي، الباحثة في قسم علوم الأغذية في جامعة ماساتشوستس، إن الطريقة الوحيدة لإزالة المبيدات بنسبة 100% هو تقشير الفاكهة، لكنّ ذلك قد يضيع كثيرًا من المواد الغذائية المهمة، مثل مركبات بوليفينوليك، والألياف، والأصباغ والفيتامينات والمعادن.
وأظهرت الفحوصات العلمية أن ثيابندازول قد توغل بعمق 80 ميكرومترًا في التفاح، في حين تم الكشف عن فوسمت في عمق 20 ميكرومترًا فقط.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *