كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

البشير: المشروع الإسلامي في السودان ناجح



شارك الموضوع :

طالب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية السودانية، بوحدة الصف الوطني والتماسك الداخلي لمجابهة تحديات السودان الداخلية والخارجية. وقال إن المشروع الإسلامي في السودان ناجح، وعدَّد أدلة نجاحه.
وقال في الجلسة الختامية لمجلس شورى الحركة الإسلامية القومي في دورة انعقاده الـ 12، ليل السبت، إن انتشار المساجد وارتياد الشباب لها وتنافس المؤسسات والمنظمات والأفراد في إعداد وتوزيع كيس الصائم وفرحة العيد على المحتاجين، والتوسع في إقامة صلوات التراويح والتهجد في معظم المساجد تدل على نجاح المشروع الإسلامي.
وأكد أن مشروع جمع السلاح ليس مشروعاً أمنياً فقط، موضحاً أنه يشتمل على جوانب اجتماعية ونفسية كبيرة تهدف لإزالة آثار انتشار السلاح وإزهاق الأرواح، داعياً الحركة الإسلامية للمشاركة في المشروع عبر برامج الهجرة إلى الله بجعل المجتمع بأكمله يشارك في مشروع الهجرة إلى الله سبحانه وتعالى وتعظيم حرمة الدماء.
واستعرض الرئيس ما عدها نجاحات الاقتصاد السوداني في تنفيذ مشروعات التنمية وبسط خدمات الصحة والتعليم والطرق والجسور والكهرباء والسدود في كل أنحاء السودان.
التواصل الاجتماعي
“الزبير الحسن يدعو عضوية الحركة إلى الابتعاد عن الفتن والغيبة والنميمة عبر وسائط التواصل الاجتماعي والاستفادة من الوسائط في أعمال الدعوة إلى الله”
من جهته، أكد الأمين العام للحركة الإسلامية الزبير أحمد الحسن، أن الحركة ستمضي قدماً في ابتدار نقاش شوري مع كل عضويتها في العاصمة والولايات لتفعيل هياكلها وإعدادها للمستقبل.
ودعا عضوية الحركة للابتعاد عن الفتن والغيبة والنميمة عبر وسائط التواصل الاجتماعي، والاستفادة من هذه الوسائط في أعمال الدعوة إلى الله وإشاعة الخير.
من جانبه، قال رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية مهدي إبراهيم، إن الحركة ستضع الخطط والبرامج التي تجعلها تستوعب المتغيرات الداخلية والخارجية مع ثبات الأفكار والمبادئ التي تؤمن بها.
ودعا جميع أعضاء الحركة الإسلامية لمناقشة خلافاتهم داخل مؤسسات الحركة وعدم الخروج بها إلى الفضاء الخارجي.

الشروق.

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        محي الدبن

        الإسلام ناجح بس انتم الفاشلين باسم الدين ظلمتم وبطشنم وسرقتم أموال الشعب وفسدتم فساد مافسدوه حكام من قبلكم عشان كده سوف تشوفوا البيجكم وهو عظيم وأسأل الله الذي جرى للقذافي أن يجري لكم واكون انا اول الفرحانيين لاكنم بيعتو البلاد بأرخص الأثمان وتنازلتم عن أراضي البلد التي احتلت وانتم لا تعملوا الواجب ولو بطرد السفير أو قطع العلاقات أو أي شي يبرهن على أنكم ترفضون احتلال أرض بلادنا الشي المحير صامتون أكثر من خمسة وعشرون سنة وعدم اللامبالة وعدم اهتمام وعدم مسوولية تقابلو المحتلين بكل برود وكانن مالكم قضية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.