كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بالفيديو .. باحث مصري يثير الجدل :شرب النبيذ حلال في المذهب الحنفي ..و الحلال والحرام تختلف باختلاف المذاهب!



شارك الموضوع :

أثار الكاتب والباحث المصري يوسف زيدان جدلا واسعا في مصر بقوله إن شرب النبيذ حلال في المذهب الحنفي ولا ضرر فيه، لكنه محرم في المذهب الشافعي ومتحججا بأن مسألة الحلال والحرام تختلف باختلاف المذاهب وبأن الأزهر يتبع المذاهب الأربعة، وهي الحنفي، المالكي، الشافعي، الحنبلي، مصر تتبع رسميا المذهب الحنفي بينما تتبع عمليا المذهب الشافعي.

وأضاف زيدان، في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب بثته قناة “أون تي في” أنه حاصل على درجة الأستاذية في الفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم، وهي أعلى من الدكتوراة ولديه أحقية بالحديث في التاريخ.

وقال إن “من ينتقدني فليذهب ليتأكد من المجلس الأعلى للجامعات”، وهو ما أثار بدوره جدلا حادا، حيث يرى البعض أن من يريد الحصول على فتوى شرعية يجب أن يتوجه إلى الأزهر وليس إلى غير المختصين، في حين طالب البعض بمحاكمة زيدان لمعارضته تحريم القرآن الكريم للخمر.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

صحيفة المرصد

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1
        شرف

        يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (90)

        الرد
      2. 2
        الرشيد

        هناك فرق بين الخمر و النبيذ فإذا وضعت التمر في الماء أو اللبن فهو نبيذ على أن لا تتعدى المدة ثلاثة أيام إلا لتحول لخمر يؤثر على العقل وقد صنف البخاري وغيره أبواب في الأطعمة والأتربة يمكن الرجوع إليها..

        الرد
      3. 3
        الرشيد

        الأطعمة والأشربة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.