كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تفاقم الأوضاع بالجزيرة ومناصرو الوالي يدعون لمسيرة كبرى والكيان يحذر



شارك الموضوع :

حذر كيان الفزعة بالجزيرة، المناوئ لوالي الولاية محمد طاهر ايلا، من مغبة تحريض الوالي لأنصاره لاحتلال المجلس التشريعي بالولاية، ومنع النواب من الدخول لمزاولة اعمالهم.
وقال الكيان فى بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس (هذا التصرف الذي يقود لفتنة لم تعرفها الولاية الآمنة من قبل)، وطالب الكيان، والي الجزيرة أن يرتقي لمستوى المسئولية التي اولاه الله اياها وأن يكون أكثر الناس حرصاً على سلامة المواطنين وحفظ أرواحهم.

واستنكر البيان التصرفات التي وصفها بغير المسئولة لوالي الجزيرة، وأضاف (من المفترض ان يكون حفظ الامن من اوجب واجباته، فكيف يكون هو الداعي الى الانفلات الامني وهتك النسيج الاجتماعي لولاية عرفت بالتسامح انصهرت فيها كل قبائل السودان مما جعلها الضامن الاول للوحدة الوطنية؟).

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الدكامى

        والله اليوم أصبح الحق باطل والعكس صحيح الوالي ده بسوى في شيء غلط هاتوا الدليل الراجل بصلح في ما أفسده سلفوا ياجماعه ليه ما تكون في تنميه وبنيه تحتيه ويحاسب المقصر كلنا مؤتمر وطني لكن هذا مبرر لاستباح موارد الأقلية كلا وحاشى معاك يوالينا قلبا وقالب وانتهى زمن المجاملات عليكم بقلع الفساد من جذوره بل ملاحقة كل من نهب مالا عام مطبقين الحديث الشريف من أين لك هذا تؤكل على الله يا والينا ولا تخشى في الحق لأمة لائم ورهن أشارتك عن أبناء أم مغد بدول المهجر .
        الد كأمي

        الرد
      2. 2
        هريسة وهردبيسة

        وطالب الكيان، والي الجزيرة أن يرتقي لمستوى المسئولية التي اولاه الله اياها …

        وانتو المسئولية التي اولاها الله لكم ….. عملتوا فيها شنو ؟؟

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        حين تم تعين الوالي ايلا والي لولاية الجزيرة منقولا من البحر الاحمر كل السودان اجمع انه رجل عملي وان شاء الله سيعيد الجزيرة لسيرتها الاولى الا اني كنت مخالفا لهذه الاراء حيث قلت ان ولاية الجزيرة تعيش تحت تاثير زعامات طائفية وحزبية ولن تتركه على هواه ولن تترك له مجالا ليحقق نجاح فشل اهل المنطقة في تحقيقة .. وذكرت انه سوف تتولد او تخلق لوبيات معادية للوالي تحت اي ذريعة وبالطبع هذه اللوبيات تتصرف من عدائها للمؤتمر الوطني وليس لمصلحة الجزيرة ..
        ايلا رغم انه رجل انفرادي في القرارات الا انه رجل عملي وصادق ونزيه والسودان يحتاج لمثله .. فاهل الجزيرة هم الوحيدون الملاحظين للتغير ان كان هناك تغير ..لا احد يقول لي ما شفنا شيء في تحسن المعيشة فاقول الجزيرة ليست دولة مختلفة وانما الذي يسري على بقية ولايات السودان يسري عليها وبالعكس ما فيه الجزيرة وتحظى به لا نجده في الشمالية او نهر النيل من اقامة المدن على الطرق الحديثة ..
        مالذي يمنع والي ولاية نهر النيل من اصلاح بنية عطبرة والدامر وشندي مالذي يمنع والي الشمالية في بناء بنية تحتية للمؤسسات الحكومية ..
        نحن في السودان اعداء النجاح مهما كان نوعه ويتصرف البعض من حقد وتخريب ليس الا

        الرد
        1. 3.1
          ساخرون

          أحد الصحفيين يسأل لماذا إيلا ؟

          لماذا إيلا ؟ لأنه نقطة الضوء الوحيدة في هذا الفساد التراكمي

          لماذا إيلا ؟ لأنه يسبح ضد التيار

          لماذا إيلا ؟ لأن السوس الذي ينخر في جسد هذا الوطن العظيم لا يريده

          لماذا إيلا ؟ لماذا إيلا ؟ لماذا إيلا ؟

          لأن التعليق الموجز لا يكفيني …لذلك سأقف ههنا

          الرد
      4. 4
        عباس احمد

        اخلاص ايلا وتفانية فضح الكثيرين الذا لايريدون له التقدم والبقاء فى الولاية ولكن انسان الولاية هو اعلم من غيره بالشخص المخلص له ولولايته فإن هم وجدوا الاخلاص فى سخص ايلا فيجب عليهم ان يحافظوا عليه وان يدافعوا عنه لانهم لن يجدوا شخصا مخلصا ووفيا مثله وان يعملوا معه على كنس الحرامية المعفنيين الذين اسهموا فى دمار الولاية وتأخرها وتسببوا فى عدم نهضتها وتخلفها لذا يجب الحذر الحذر من ان يضيع منكم ايلا لانكم سوف لن تجدوا مثله ابدا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *