كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ضبط (13) عيادة و(5) محلات أعشاب غير مطابقة للمواصفات



شارك الموضوع :

ضبطت الآلية المشتركة للقضايا الصحية بولاية الخرطوم (13) عيادة غير مرخصة و(5) محلات للطب البديل مخالفة للمواصفات فضلاً عن مخزن أدوية عشوائي به أدوية مهربة، بالإضافة لضبط حقن محظور استخدامها في العيادات، وتستخدم فقط في المستشفيات تحت ضوابط مشددة.

وقال بيان صادر عن الآلية أمس إنهم ضبطوا أيضاً كمية كبيرة من المخالفات من بينها خلطات عشبية علاجية غير مسجلة وغير معروفة المصدر، إضافة إلى ضبط كمية كبيرة من المواد المعملية منتهية الصلاحية.

وأكد مشرف عام الحملة العميد نزار عبد الرحمن أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بنيابة حماية المستهلك وفتح (19) بلاغاً ليرتفع عدد البلاغات التي تم فتحها منذ بداية الحملة الأسبوع الماضي إلى (59) بلاغاً.

من جهته طالب مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. عباس فوراوي في تعميم صحفي بتخصيص محكمة خاصة بقضايا الصحة، منادياً بردع المخالفين بعقوبات تثني كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطن، ونصح د. فوراوي بعرض هؤلاء المخالفين على مصحات وأطباء نفسيين، للوقوف على كل الظروف التي أنجبت هؤلاء المنتحلين وبائعي السموم للمواطن، وأكد أن الحفاظ على الأمن الصحي هو مسؤولية وزارة الصحة بالاشتراك مع الجهات المختصة.

الخرطوم: إبتسام حسن
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1
        أبوعبدالله

        يعنى المواطن الداير يتعالج بالعلاج الطبيعى أوالطب الشعبى إذا مانفع معاهو العلاج الكيميائ إلا يستورد العلاج الطبيعى أو الشعبى من خارج السودان من أصحاب القنوات وغيرهم بالعملة الصعبة ﻹنوأصجاب محلات أومراكز الطب الشعبى فى السودان مرضى نفسيين؟سبحان الله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *