كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

والي كسلا يتعهد بملاحقة مهربي السلع



شارك الموضوع :

تعهد والي كسلا الأستاذ آدم جماع ادم بملاحقة مهربي السلع الاستهلاكية حتى النهاية ومنع تهريب الجازولين والدقيق من الولاية باعتبارها تمثل قوتا للشعب السوداني وتعمل الدولة علي توفيرها بدفعها لمبالغ بالعملة الصعبة خدمة للمواطن.
وقال الوالي: (نريد أن نقنن تجارة الحدود مع إريتريا للاستفادة من دورة الاقتصاد بما يعود على المواطن في مناطق الولاية الحدودية وغيرها) .
وأكد الوالي لدى مخاطبته اللقاء الحاشد بمنطقة كراييت الواقعة على الشريط الحدودي بين السودان واريتريا ( شمال شرق محلية ريفي كسلا) الذي أقامته قبيلة السمرندواب (إحدى قبائل الهدندوة) بحضور عدد من قيادات الولاية التنفيذية والسياسية والأهلية وأعضاء لجنة أمن الولاية ، أن العلاقة مع دولة إريتريا علاقة متميزة وفي أحسن حالاتها .
وأعلن عن التزامه بتشييد 100 وحدة سكنية بدعم من حكومة الولاية إلى جانب توزيع (300) بطاقة تأمين صحي عبر المحلية بالإضافة إلى توفير دعم الخلاوي والتغذية للمدارس بالتعاون مع ديوان الزكاة بالولاية.
وجدد الوالي إهتمام حكومة الولاية ببرامج الخدمات المختلفة في ظل حكومة الوفاق الوطني وتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي .
وقال: “إننا جئنا من أجل خدمة المواطن ونحن خدام له” مشيرا إلى أن التعليم والصحة من أهم أولويات حكومة الولاية مشددا في هذا الصدد بضرورة الإهتمام بالتعليم بالمنطقة خاصة تعليم البنات للنهوض بالمجتمعات موجها وزارة الشئون الاجتماعية للاهتمام بمحاربة العادات الضارة بالمنطقة الي جانب قيام وحدة ادارية على مستوى المنطقة.
وحيا الوالي تدافع مواطني قبيلة السمرندواب والمشاركة في اللقاء الجماهيري إلى جانب الترابط المجتمعي الذي تعيشة محلية ريفي كسلا التي تعتبر من المحليات الواعدة والمتقدمة.
وزير التربية والتعليم الاستاذ ادريس عبد الرحمن أكد التزام الوزارة بتنفيذ ما يليها من مطالب تم تقديمها خلال اللقاء وفق موجهات حكومة الولاية وذلك بتوفير المدخلات التعليمية وبرنامج “الغذاء مقابل التعليم” لتقليل نسبة التسرب بالمدارس مستعرضا ترتيبات الوزارة فمايلي الدورة المدرسية والاستعداد لها في كافة الجوانب.
وحيا معتمد المحلية صلاح محمد ابراهيم إهتمام حكومة الولاية بكافة قضايا المحلية بالاضافة إلى الحراك الكبير والجهد المبذول في خدمات التنمية بالاضافة لتحريك المجتمع تجاه الدورة المدرسية.
ودعا الشيخ الصادق محمد دين شيخ الطريقة الختمية بالمنطقة إلى دعم نهج والي الولاية في تحقيق العدالة الاجتماعية والترابط المجتمعي والتنمية في مختلف المجالات والتي تمثل أساس النجاح.

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.