كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

4 عوامل تقلل فرص إصابتك بالخرف أهمها الزواج



شارك الموضوع :

كثير من الأشخاص ينتابهم القلق حول الاصابة بالخرف عند الكبر، لذلك يبحثون عن وسائل الوقاية من الإصابة بالمرض، وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن 4 عوامل تقلل فرص الإصابة بمرض العصر، وتشمل:
1- تناول عين الجمل يومياً
بشرى لعشاق المكسرات، حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول 50 جراما من عين الجمل يوميا يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف.
ووفقا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن تناول أوقيتين من الجوز “عين الجمل” فقط يحسن صحة الجهاز الهضمى من خلال تغذية البكتيريا الجيدة فى القناة الهضمية، ومساعدتها على التكاثر وتقوية المناعة.
2- الزواج يخفض خطر الإصابة بالخرف بمعدل 60%
أظهرت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة لوغبورو البريطانية، أن الأزواج أقل عرضة لخطر الإصابة بالخرف بنسبة 60%، لأن الشركاء يشجعون بعضهم على نمط حياة أكثر صحة مما يقلل من مخاطر الخرف.
3- تناول البرتقال يخفض خطر الخرف بمعدل 25%
وجدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة نيويورك، أن تناول البرتقال يوميا يخفض خطر الإصابة بالخرف بمقدار 25% تقريباً، حيث إن حمض الستريك الموجود فى الحمضيات يحتوى على مادة “نوبليتين” الكيميائية التى قد تبين أنها تعمل على إبطاء أو عكس ضعف الذاكرة.
4- الأسماك الزيتية والخضراوات تخفض خطر الخرف 35%
كشفت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة نيويورك، أن الاعتماد على النظام الغذائى المتوسطى يمكن أن يساعد فى الحد من خطر الإصابة بالخرف بمعدل 35%.
وأوضح الباحثون أن الدهون الجيدة مهمة لصحة العقل، وهى الدهون الموجودة فى الأسماك والخضراوات.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *