كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

وزيرا الدفاع بالسودان وجنوب السودان يؤكدان تطلع البلدين لبناء علاقات مستقرة



شارك الموضوع :

أكد وزيرا الدفاع بالسودان ودولة جنوب السودان تطلع البلدين لبناء علاقات متينة ومستقرة تقوم على المصالح المشتركة وتبادل المنافع بما يحقق الاستقرار والسلام الدائمين بين شعبي البلدين .
وأجرى الوزيران اليوم جلسة مباحثات بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم في اطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت للبلاد المقررة بعد غد الاربعاء .
وقال الفريق اول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع في تصريحات صحفية مشتركة أن المباحثات تطرقت الى كيفية اتخاذ خطوات عملية بخصوص اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين، مشيرا الى توصلهما الى توافق حول تفعيل اللجان المشتركة المنوط بها انفاذ الاتفاقيات بين الدولتين .
وأضاف وزير الدفاع أن المباحثات أكدت حرص القوات المسلحة في البلدين على وضع العلاقات المشتركة في اطارها الصحيح لفتح المجال واسعا لخلق علاقة تكاملية تنعكس ايجابا على الشعبين خاصة على الحدود . الى ذلك أشار الفريق أول مهندس كوال منيانق وزير الدفاع بدولة جنوب السودان الى أن زيارة الرئيس سلفاكير للخرطوم تأتي تلبية لدعوة من الرئيس البشير، معبرا عن أمله في ان تحقق الزيارة نتائج ايجابية لتعزيز العلاقات الثنائية .
وقال إن الزيارة تهدف الى ترقية العلاقات المشتركة والعمل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي تهدف الى تحقيق الأمن والاستقرار خاصة في المناطق الحدودية والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح .
وزاد أنه تم التوصل الى تفاهمات جيدة خلال جلسة المباحاثات واحراز تقدم في موضوعات كثيرة تهم البلدين ووزارتي الدفاع في الدولتين .

سونا.

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *