كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عربات رسمية تدعو المواطنين للتظاهر اليوم .. تفاقم أزمة “الجزيرة” وأنباء عن إلزام رئيس المجلس بالاستقالة



شارك الموضوع :

كشفت مصادر مطلعة عن مطالبة نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب إبراهيم محمود حامد رئيس المجلس التشريعي لولاية الجزيرة جلال من الله جبريل بالاستقالة من منصبه، في وقت أكد فيه الأخير أنه سيدير جلسة المجلس اليوم “الثلاثاء” ،فيما دعا رئيس الحزب ومعتمد محلية مدني الكبرى اللواء النعيم خضر مرسال مواطني مدينة ود مدني بالخروج في مسيرة صباح اليوم أمام المجلس التشريعي لدعم قرارات والي الولاية محمد طاهر أيلا بفصل 20 قيادياً من عضوية الحزب على رأسهم رئيس المجلس التشريعي.

وقال مصدر مطلع لـ(الصيحة) إن قراراً صدر من المؤتمر الوطني بالخرطوم بتقديم رئيس المجلس لاستقالته لفك الاحتقان المتنامي في الولاية بين والي الولاية ورئيس المجلس التشريعي.

وبدوره أكد جلال من الله لـ(الصيحة) استدعاءه بواسطة قيادة الحزب للخرطوم أمس لكنه لم يفصح عن مخرجات الاستدعاء، مؤكداً أنه سيترأس جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، وقال “الجلسة سيكون فيها كلام كتير”.

في وقت طافت فيه عربات كثيرة بأحياء مدينة ود مدني حتى وقت متأخر من ليلة أمس تدعو المواطنين للخروج في مسيرات تدعم قرارات والي الولاية محمد طاهر أيلا، على أن تبدأ من أمام المجلس التشريعي خلال عقده الجلسة الراتبة، ومن ثم تتجه نحو أمانة الحكومة ومنها إلى دار المؤتمر الوطني بحي المطار بود مدني.

وأشار عدد من الذين شملهم قرار الفصل إلى أن جلسة المجلس ستقوم اليوم رغم الدعوة للتظاهر مؤكدين أن التجمع سيكون ضعيفاً من واقع أن كل مواطني مدني يدعمون جانب المجلس التشريعي.

وقال عضو المجلس “المفصول” التهامي عبد الباقي “ليس من حق أيلا تحريض المواطنين على الخروج في مظاهرات كونه رئيس لجنة الأمن بالولاية والتي من واجبها أن توفر الحماية لنا”.

وبدوره اعتبر عضو المجلس رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني بولاية الجزيرة السر الطاهر أن قرارات أيلا صحيحة لجهة أن المفصولين لم يلتزموا بخط الحزب.

فيما أكد عضو المجلس المفصول عماد محمد، أنهم حتى الآن لم يتسلموا أي قرار بالفصل من الحزب ولا يزالون أعضاء في الحزب وفي المجلس التشريعي ومن حقهم حضور الجلسات.

ود مدني: عبد الرؤوف طه
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        إيلا سوف يخربها ويجلس على تلها. احسن وقت لاستقالة إيلا بعد إنجازاته. المجلس منتخب وإيلا معين من الرئيس، الشرعية للمجلس وليس لإيلا.

        الرد
      2. 2
        ممكون و صابر

        منصور يا والي يا غالي
        قدرك عالي
        يا نصير المواطن
        أديهم بالجامد بلا شرعية بلا لمة

        الرد
      3. 3
        ابو احمد

        ايلا حديد

        اضرب بيد من حديد يا ايلا

        الرد
      4. 4
        ابوفاطنه

        ارجوكم هدو اللعب وخلوهوا يكمل لينا طريق مدني المناقل الدويم وبعد كده ان شاء تشلعوها او تولعوا فيها نار اصلها خربانه خربانه مادام كل واحد مفكر في نفسوا وبس والشعب اتحرق بي جاز مجلس تشريعي ماوراهوا الا المصائب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *