كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تسريبات تكشف تقسيم فيس بوك للمستخدمين وفقا للميول السياسية



شارك الموضوع :

نشر موقع BuzzFeed أوراقا مسربة من داخل فيس بوك تشير إلى كيفية تقسيم المستخدمين لشرائح على أساس الميول السياسية، ومن خلال هذه التصنيفات يتمكن فيس بوك من معرفة كل شىء عنهم بداية ممن هم، وكيف يعيشون، وما يحلو لهم وأكثر من ذلك.
إذ أوضحت التسريبات أنه يتم تقسيم مستخدمين فيس بوك إلى خمس فئات رئيسية: الليبرالية المتشددة، والليبرالية، والمعتدلة، والمحافظة والمحافظة جدا، وداخل كل فئة من هذه الفئات الرئيسية، هناك عدة فئات فرعية، على سبيل المثال يوجد داخل الليبرالية فئة “الشباب الحضريين”، وهم الذى يبلغ متوسط ​​عمرهم 29 عاما، ويحبون الملاكمة والتليفزيون والمحتوى الكوميدى، ويدعمون القضايا المتعلقة بالمرأة ومحبين لباراك أوباما، وكشفت الوثائق أن هذه الفئة يوجد منها 10.2 مليون على فيس بوك.
وعلى الجانب الآخر، هناك قسم “آباء متنوعون” مدرجين تحت فئة “المحافظين”، ويبلغ متوسط ​​عمرهم 42 سنة، ويتمتعون بالقوارب، ويدعمون التحررية.
وهذه التسريبات تكشف كيفية رؤية فيس بوك لمستخدميه، وخاصة فى سياق السياسة، والطريقة التى تساعد بها المعلنين فى استهداف المستخدمين.
جدير بالذكر أن آلة الإعلان على موقع فيس بوك واحدة من الأكثر تطورا فى العالم، إذ حولت الشبكة الاجتماعية من موقع صغير تم إطلاقه من غرفة نوم فى جامعة هارفارد إلى شركة قيمتها 520 مليار دولار، ولكنها أيضا أدت إلى حدوث مشكلة كبيرة للشركة فى أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى العام الماضى.
وسيشهد فيس بوك، إلى جانب جوجل وتويتر، فى جلسات استماع للكونجرس، ابتداء من غدا الموافق 1 نوفمبر، حيث يحقق المشرعون فى كيفية استخدام الوكلاء الروس لتلك المنصات للتدخل فى الانتخابات.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *