منوعات

أنواع مضادات حيوية «طبيعية»: بديل عن الأدوية وأكثر أمانًا وفاعلية


الدور الرئيسي للمضادات الحيوية هي مقاومة ومكافحة العدوى، ولكن الأطباء ينصحون بعد الإصراف في تناولها حتى لا تسبب في تحور الفيروسات وفقدان السيطرة عليها، كما أن تكرار تناول المضادات الحيوية يضعف جهاز المناعة.
وقدم موقع «هيلث لاين» حل بديل لاستخدام المضادات الحيوية التقليدية يضمن مقاومة و الحد من الإصابة بأمراض الشتاء، وهو الاعتماد على تركيبات طبيعية تحتوي على مضادات بكتيريا وفيروسات، وتعمل مكوناتها معاً لتعزيز جهاز المناعة.
وتتميز هذه الوصفات أنها طريقة للوقاية يمكن الاعتماد عليها يومياً لتعزيز الحالة الصحية للشخص.

5. الصبار مع العسل والليمون

يعد الصبار من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية بفضل مكوناته التي تحد من الألم و الالتهابات الناتجة عن أي عدوى، وتزداد فاعلية الصبار عند مزجه مع العسل والليمون حيث يعد كل منهما مطهر طبيعي.

تُمزج ملعقة من الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل، ثم تناول المزيج بمعدل مرة واحدة يومياً.

4. مسحوق الخردل الأسود

يعمل مسحوق الخردل على تخليص الجسم من السموم، ليس عن طريق تناوله ولكن عن طريق غمس القدمين في ماء مزود بمسحوق الخردل الأسود لمدة 15 دقيقة فقط.

ونصح الموقع بإضافة ملعقة واحدة من مسحوق الخردل الأسود إلى 2 لتر ماء دافيء، وانتظر حتى تمام الامتزاج ثم اغمس قدميك في هذا الماء وستشعر براحة كبيرة.

3. برتقال مع جزر وخميرة

يحتوي الجزر على فيتامين A، الذي يساعد على ترطيب وتنقية الجسم من السموم، أما البرتقال فهو مطهر طبيعي، والخميرة ترفع قدرة جهاز المناعة على مقاومة أي عدوى.

ونصح الموقع بمزج عصير جزرة، مع عصير برتقالة، مع إضافة ملعقة صغيرة من الخميرة بيرة، ثم تناول المزيج في الصباح قبل الإفطار.

2. الأناناس

يعد الأناناس علاج أمثل لحساسية الأنف والزكام، وذلك بفضل احتواءه على إنزيم البروميلين، كما أنه يساعد الجسم على الترطيب والاحتفاظبالسوائل من ثم يساعد على مقاومة نزلات البرد الشديدة.

1. القرفة والعسل

وأخيراً قدم الموقع هذا المزيج الذهبي الذي يساعد الجسم على مقاومة أي عدوى كما أنه ينقي الجسم من السموم التي تضعف قدرته على مواجهة البكتيريا والفيروسات.

ويمكن تناول هذا المزيج كمشروب قرفة مُحلى بالعسل أوعن طريق مزج 1/4 ملعقة من مسحوق القرفة مع 1/2 ملعقة من العسل وتناولهما مباشرةً.

المصري اليوم