زواج سوداناس

الركابي: المصانع المتعطلة كبدت الدولة خسائر بالمليارات


الركابي

شارك الموضوع :

قال وزير المالية محمد عثمان الركابي، إن المصانع المتعطلة لسنوات عديدة كبدت الدولة خسائر بالمليارات. وأكد دعم الحكومة للقطاع الصناعي لتشغيل الطاقات المتعطلة بسياسات محفزة تدفع بالاقتصاد الوطني، داعياً القطاع الخاص الصناعي للتحول لشركات مساهمة عامة.
وخاطب الركابي، يوم الثلاثاء، الملتقى التداولي لتشغيل المصانع المتوقفة باتحاد الغرف الصناعية الذي نظمته وزارة الصناعة واتحاد الغرف الصناعية وسوق الأوراق المالية، بحضور عدد من وزراء الصناعة بالولايات وأصحاب المصانع والشركات.
وقال الركابي إن هناك خسائر بالمليارات تكبدتها الدولة بسبب المصانع المتعطلة لسنوات عديدة، كان يمكن أن تساهم في تحقيق القيمة المضافة ودفع الناتج المحلي، مؤيداً تشبيك المصانع بالجهات التمويلية، مشيداً بالدور الفاعل للأسواق المالية في جذب المدخرات وتوجيهها للقطاع المنتج.
من جهته، رئيس اتحاد المصارف قال د. مساعد محمد أحمد، إن القطاع المصرفي منحاز للصناعي في توجيه التمويل باعتبار أن مخاطره أقل، مشيداً بالطرح الجديد من سوق الأوراق المالية لمردوده الإيجابي ومساعدته بالتمويل لتحريك عجلة الإنتاج ورفع الطاقات، داعياً المصانع للعمل في كل الورديات.
وقال إن المرحلة الحالية تشهد استقراراً في الودائع المساعدة في التمويل المتوسط وطويل الأجل، مشيراً إلى تنوع التمويل في كل من التشغيل والبنيات التحتية ورأس المال.

الشروق.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو احمد

        ياريت ناسك يفهموا انهم حصلوا ضرايب وجبايات بالملاليم وتسببوا فى خسارات بالمليارات اغبيه ولا يدروا وهذه هى ام المصاءب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *