كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

واتساب تطرح خدمة دفع النقود إلكترونيًا



شارك الموضوع :

بات تطبيق الدردشة الكتابية والصوتية واتساب، على مقربة من إطلاق ميزة جديدة تتعلق بوسائل دفع النقود الإلكترونية، حيث من المتوقع أن يتم إطلاق تلك الخاصية الجديدة في ديسمبر المقبل في عدد من البلدان، وستكون الهند أولى الدول التي تشهد ظهور تلك الميزة الإلكترونية.
ووفق لصحيفة “فاكتور ديلي”، فإن الميزة التي تم اختبارها على مدار الأشهر الماضية، تتضمن إمكانية تحويل الأموال من شخص إلى آخر، وذلك عبر التحديث القادم للتطبيق، كما أمضت الشركة المالكة للتطبيق ما يزيد على 3 أشهر لاختبار تلك الميزة الجديدة.
وأسس “واتساب” نسخة تجريبية من الخدمة تحتوي على التقنية الجديدة، والتي تسمح للمستخدمين بدفع أموالهم من خلال نقلها على حسابات أخرى بواسطة البنك، وهو الأمر الذي قد يمثل طفرة جديدة في استخدامات تطبيق الدردشة الأشهر عالميًا.
ويعتمد التحديث الجديد لـ”واتساب” على اتصال مباشر مع خدمة “UPI” الخاصة بنقل الأموال من البنوك، لتكون إضافة جديدة لمزايا تطبيقها في أيدي المستخدمين البالغ عددهم مليار شخص يوميًا.
وأكد مسؤول مطلع على عمليات التطوير الخاصة بالتطبيق، أن الموظفين يقومون في الوقت الحالي باختبار تلك الميزة، مشيرًا إلى أن النسخة التجريبية المصحوبة بالميزة سيتم تداولها على نطاق أوسع في نوفمبر المقبل.
ويمكن للمستخدم عن طريق الضغط على الخاصية في التطبيق، أن يختار هوية الشخص الذي ينوي إرسال المبالغ المالية له، كما يمكنه اختيار البنك الذي سوف يستخدمه لاستقبال أو إرسال النقود، وسيتم منح المستخدم الميزة في تأكيد عملية وصول الأموال إلى حسابه، وذلك بعد أن يرسل البنك ما يؤكد دخول الأموال في حسابه.

المواطن نت

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *