كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عرفنا أنكم ترشون وترتشون، “جابت ليها حلف مصحف بالكذب”؟!


لينا يعقوب

شارك الموضوع :

الحانثون باليمين
نبارك لكمال شداد رئاسة اتحاد الكرة، وندعو له بكل التوفيق ونتمنى لمعتصم جعفر صاحب المؤهلات العالية النجاح في مناصبه الكروية الأخرى.

انتهت هذه الأزمة بخيرها القليل وشرها الكثير.

دعونا من الماضي، ماذا حقق معتصم، وما الذي سيفعله شداد؟.

بل دعونا من الكرة نفسها وأحاديث المنتخب والدوري والفرق.

فلنتحدث قليلاُ عن أخلاق الكرة، وعن بُئس ما يحيط بها.

كنت أعتقد أنها شائعات، حينما أسمعها ألقي بها جانباً، كيف لا وجرمها عظيم وإثمها كبير.!

يقولون إن عدداً من مناديب الاتحادات الكروية، التابعة للتنظيمين أقسموا و(حلفوا) على المصحف، أنهم سيمنحون صوتهم لمرشحين محددين، مقابل الحصول على أموال.

بالله عليكم، هل رأيتم مثل هذا السوء؟ هل رأيتم أن يكون أولياء الأمر بلا ذمم أو أخلاق لهذه الدرجة، مرتشون يقسمون على كتاب الله الكريم، مقابل الحصول على الملايين؟.

للأسف أن هذا السوء، هناك ما هو أسوأ منه، أن يحلف بعض أولئك المناديب على المصحف ويقبضون مالاً ويحنثون بقسمهم ويكذبون..!

يصوتون للمرشح الثاني بعد أن أقسموا للأول وأخذوا منه ومن الثاني أيضاً الملايين..!

أمس الأول رمى شداد بعبارات من العيار الثقيل، ألقى تصريحات نارية مجانية، دون أن يوجه له صحفي سؤالاً، ودون أي مناسبة، قال بالحرف الواحد، إنه ضد إدخال المصحف في الانتخابات الرياضية، معرباً عن استيائه من حنث القسم، وأن مثل هذا الفعل “يجب أن لا يمر مرور الكرام” بحسب ما أدلى به شداد..!

يبدو أن البروف، غاضب من هذا السلوك المقزز، لدرجة أنه لم يحتمل أن يصمت عنه أو يتجاوزهُ، فقد عُرف عن شداد قول الحق وهو لا يخاف فيه لومة لائم، لكن يبقى السؤال الأهم، لماذا لم يوقف هذا السلوك وهو يرأس مجموعة قامت بهذا الفعل؟ لماذا ترك العبث بالمصحف يتم “ويمر مرور الكرام” وهو على علم مسبق به ولم يتحدث عنه إلا بعد انتهاء الانتخابات بفوزه؟

يا له من سلوك مشين، على من يمارسوه ويصمتوا عنه.

يعتقد أولئك المناديب المرتشون، أن إطعام عشرة مساكين أو صيام ثلاثة أيام، كفارة لإثمهم وجرمهم المعروف والمخطط له منذ فترة كافٍ للغاية وما يدرون أنها تغمس صاحبها في النار.

ربما تكون هناك مشكلة في شداد أو معتصم أو غيره، إن انتهجوا هذا النهج، لكن الأزمة الأخطر أن إدارات الاتحادات الولائية ليس لديهم إرادة أو اهتمام بالقضايا الكبرى، لا يفكرون إلا بجيوبهم وأنفسهم..

عرفنا أنكم ترشون وترتشون، “جابت ليها حلف مصحف بالكذب”؟!

بقلم
لينا يعقوب

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو محمد

        لاحول ولاقوة الابالله فلتذهب الكره الى الجحيم

        الرد
      2. 2
        yousif koko ALI

        شكرا لينا وفعلا موضوع بيع الذمم خطير اذا كان شداد يعلم بذلك ولم يتكلم مافائدة ذكر هذا الكلام بعد الفوز اراد ان يوجه رسالة انه نزيه ومادرى البروف ان ذلك التصريح هو صك الادانه بالنسبة

        الرد
      3. 3
        خال أماسى

        يعنى شى جديد ما معرووف الناس كمان بتستلم البطاقات الم تسال نفسك لماذا طلب اسام ارجاء الانتخابات ليوم ؟ بانة ولما ما ادوه مجال تنازل لانو تيقن من السقوط بلا دفع لذا عمل فيها فلم بايخ مما جعل بعض الارزقية والهتيفة يكسرو التلج

        الرد
      4. 4
        الهادي الطويل

        السلام عليكم استاذة حقيقة الموضوع جميل ودي اصابه مباشرة للهدف .لكن حلف القسم ده ووضع اليد اليمين علي المصحف والحلف والقسم بقي عند السودانيين شي هادي ودي ظاهرة جديدة او متجددة في السوق في الدلالة حتي في الرقيص في اي عملية بيع وشراء في حليفة بس ما في مصحف لكن تعالي شوفي في المحاكم في شهود قاعديين للحليفة وطبعا مقابل عائد مادي وديل طبعا شاهد ما شاف حاجة ده مستوي بضيع فيهو حقوق الناس لكن علي مستوي ضيق لكن انت ما بتشوفي الوزراء البخونو الامانه والواحد عاملا كلها دخول ومروق نازل طالع وما عندهم شغلا يسوها .واي واحد يقول ليك الوزارة مزانيتا ضعيفة عشان كدة ما بنقدر ننفذ مشاريعنا ده لو كان عندو مشاريع .ديل الواحد بجي للقسم لاب فل سوت ومتريح وقد يكون ما نام الليل من الفرح .وزي ديل كتار يجرو للاستوزار وما عارفيين دي امانة وحليل الامانة ودة مستوي اوسع تضيع فية امة بي حالها دعيني استلف هذة العبارة اعوز بالله.

        الرد
      5. 5
        ود ابراهيم

        هؤلاء القوم ناسين الموت وحساب القبر .. هم في غفله…

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.