الفاتح جبرا

ما يستفاد


• اليوم تنضم إلى سلسلة (الواوات) واو جديدة للكسرة الثابتة (القديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنووو؟ لتصبح جملة شهور الإنتظار هي 92 شهراً أي سبع سنوات وثمانية شهور، كما تصبح (واوات) الكسرة الخاصة بأخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو51 شهراً لتصبح شهور الإنتظار أربعة سنوات وتلاتة شهور.
• الواو (الجديدة) هذه تتزامن مع تصريحات السيد الناب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الذي تحدث فيها عن عزمه على محاربة الفساد وأن لا أحد فوق القانون.
ما يستفاد:
طالما أن لا أحد (فوق) القانون.. فذلك يعني أن الكسرات (دي ح تختفي) في القريب!؟
• في الأخبار أن مباحث شرطة أمن المجتمع فرعية الخرطوم قد ضبطت شاباً يعمل بائعة شاي وهو يتشبه بالنساء تشبها كلياً بإرتدائه ثياباً نسائية بجانب تثبيته ثدياً وأرداف صناعية وذلك بمنطقة الأزهري جنوب الخرطوم، وردعته محكمة النظام العام صباح أمس (الأحد) بالسجن سنة وشهر والجلد (40) جلدة وغرمته عشرة ألاف جنيه.
• جاء قبل نحو عام بأن شرطة المباحث أوقفت نجل (وزيرة) ومعه صديقه في الرابعة والنصف فجراً عند مدخل كبري المك نمر في الرابعة والنصف فجراً داخل عربة حكومية تتبع للوزيرة بتهمة حيازة مخدرات وقد أصدرت المحكمة حكمها عليهما بالسجن لمدة عام (مع وقف التنفيذ).
ما يستفاد:
أن التشبه بالنساء أشد خطورة على المجتمع من تعاطي وحيازة المخدرات.
• جاء في عدد الأمس من صحيفة الوطن: البرلمان يتقصى إختفاء 38 مليون دولار دفعت لتشييد مصنعي سكر.
• جاء في عدد الأمس من صحيفة السوداني: مسار: سنحقق في إختفاء 25 مليون دولار خصصت لسكر مشكور.
ما يستفاد:
إذا كان هنالك 13 مليون دولار راحت (فرق بين التصريحين بس) يبقى الله يعوض!
• في الماضي كانت شعارات أمريكا روسيا قد دنا عذابها، و يا أمريكا لمي جدادك، ولن نزل ولن نهان ولن نطيع الأمريكان وحاجات تاااني (حامياني)
• الآن لم تعد أمريكا موعودة بالعذاب، وسوف يغزو الجداد الأمريكي عواصم البلاد، وعاد (الجمع الكريم إلى بيت (الطاعة) صاغراً!
ما يستفاد:
(الهوس) وحده لا يمكن أن يهزم الأعداء وربما أفضى بالمهووس أن يستحي (لو فضل فيها إستحياء)!
• قال وزير الخارجية البرفيسور إبراهيم غندور، إن التحقيق مع الدبلوماسي المُتهم بالتحرش بفتاة أمريكية لا يزال مستمراً أن لجان التحقيق ماضية في عملها، وأنها لم تكمل مهامها كلها، مؤكداً أن نتائج التحقيق سيتم الكشف عنها بكل شفافية.
• أدان المجلس القومي للصحافة والمطبوعات (العبدلله) لكتابته عموداً بإسم (إمتحان تحرش) رأى المجلس أنه يحتوي على عبارات إيحائية خادشة للحياء وجاء حكمه بتعليق صدور الصحيفة لمدة يومين!
ما يستفاد:
إذا سطا عليك في منزلك لص وقمت بضربه (بطوبة) على رأسه مسبباً له الأذى فلا (تستغرش) إن تمت محاكمتك على ضرب اللص قبل أن تتم محاكمة اللص ذااااتووو!! (وننتهز هذه الفرصة الطيبة لوضع كسرة ثابتة للموضوع ده عشان نشوف التحقيقات دي نهايتا شنوووووو)!!

كسرة:
عزيزي المواطن لا تسرق.. فالحكومة لا تحب أن ينافسها أحد!

• كسرة تحرش: أخبار إنتهاء التحقيقات مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش شنووووو؟
تنبيه: توجد واو (جديد).

•كسرة جديدة لنج: أخبار كتب فيتنام شنو (و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو (و)… (ليها شهرين).

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 92 واو – (ليها سبع سنوات وثمانية شهور)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 51 واو (ليها أربعة سنوات وتلاتة شهور).

ساخر سبيل – الفاتح جبرا


‫5 تعليقات

  1. الله يعينا و يعينكم على مصائب حكام آخر الزمان …. من ايام “ثورة الانقاذ” الاولى و حتى الآن كل ما اتامل في فعايلهم اتذكر رواية مزرعة الحيوان لجورجاورويل … حكاية خداع ” الخنازير” للحيوانات و رفع “شعارات” زيي شعارات الجماعة ديل و طردها للانسان صاحب المزرعة ثم مرحلة التخلي عن الشعارات و استبداد ” الخنازير” و قمعها للحيوانات التي ايدتها و تواصل مسلسل القمع حتى اخرجت ” الخنازير” مفاجاتها القمعية للحيوانات …. حميدتي .. عفوا اقصد الكلاب التي ربتها الخنازير على الشراسة و القتل بدون رحمة حتى كبرت و توحشت ثم اخرجتها لتقمع بها بقية حيوانات المزرعة …. لا تنسى ان الشعارات التي رفعتها ” الخنازير” كانت معادية للانسان باعتباره شر مطلق و عدو للحيوانات .. حتى اتضح لحيوانات المزرعة ان الخنازير تقيم علاقات اقتصادية مربحة مع امريكا .. عفوا اقصد مع الانسان و رجعت الخنازير لتلحس كل شعاراتها و توهم الحيوانات بانها لم ترفع تلك الشعارات ابدا …
    بالله اورويل دا كان بعلم الغيب؟

  2. قايتو بس الحمد الله ربنا ابتلانا بي الحكومة دي ياخ مافي زول فيها بخاف رب العالمين دا وناسين انو في يوم قيامةوحساب وعقاب
    انا عندي احساس انو لحدي القيامة تقوم السودان دا ماحيمشي سنت لي قدام من الفساد وعندنا مقولة شهيرة بتقول المابخاف الله خافو لكن انا واحد من الناس ماخايف حيحصل شنو يعني متمني الاقي عمر البشير دا واقول لي انت زول ظالم ومعادل

  3. كسره اولى:
    يا استاذ / الفاتح انت بتنفخ في قربه مقدوده ………….
    كسره تانيه:
    وإذ ناديت قد أسمعت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي
    وناراً إذ نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد
    كسره اخيره:
    الضرب ع الميت حرااااااااااااااااااااام

    1. تصحيح بسيط ياابومحمد :-
      لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
      ولو نار نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد

  4. اخشى ان تتجاوز الكسرات المساحة المخصصة لعمودك قريبا ولن تجد اذنا صاغية.