مقالات متنوعة

ومع ذلك هل يزور الرئيس الجزيرة ؟


@ تعتبر ولاية الجزيرة في عهد الوالي الحالي صاحب الدكتوراه الفخرية محمد طاهر أيلا من أكثر الولايات التي نالت حظاً وافراً من عدد زيارات رئيس الجمهورية، من المقرر أن تكون زيارته الثالثة في منتصف الشهر الحالي نوفمبر، هذا غير زيارات النائب الأول الفريق بكري لمرتين والنائب الثاني حسبو عبدالرحمن. هذه الزيارات من المفترض أن تكون وسيلة من وسائل تنمية وإصلاح الحال أو شاهداً على إفتتاح مشاريع تنموية حقيقية وليس شارع ومدرسة وروضة لأن ولاية الجزيرة نُكِبت بفقد مشروعها العملاق ولكن كل تلك الزيارات أصبحت غاية ومبتغى شخصي لوالي الولاية حماية لشخصه من الانتقادات التي يواجها ولأنه شخصية نرجسية فهو لا يحتمل سوى التمجيد والتعظيم وهذه مشكلته التي تتطلب إخضاعه لإختصاصي نفسي عاجلاً.

@ والي الجزيرة محمد طاهر أيلا ديكتاتور مستبد صنعه إعلام الدفع المقدم في البحر الأحمر وفي الجزيرة ولكنه سيلقى (مصرعه) ونهايته (سطوته) بواسطة الإعلام الحر الشجاع المنحاز لقضايا المواطنين مثلما يحدث الآن من تحول في الرأي العام بعد أن عرف الجميع حقيقة أيلا وأنه مجرد أكذوبة مصنوعة وللأسف صدقها بعض أركان الحكم الذين ساعدوا في تضخيمه وتسليط الأضواء الإعلامية على تجاربه الفاشلة المسماة تنمية. اليوم أيلا أكثر حوجة لإعلام الدفع المقدم ليخرجه من (وحسته ووكسته) بعد أن بان المخبي وإنكشفت الأكذوبة الكبري واتضح حجمه الطبيعي خاصة بعد فشل مسيرة (الردع) التي حرض علىها بإحتلال المجلس التشريعي عدوه الأول لا لأي سبب سوى أنه يؤدي دوره الدستوري في رقابة الأداء التنفيذي الملئ بالمخالفات والتي تورطت فيها حكومته وهو الآمر والناهي الأوحد.

@الحملة الإعلامية (المسعورة) التي تقودها صحافة الدفع المقدم لا تنحصر في تجميل صورة أيلا ومهاجمة من أسمتهم بأعداء النجاح بل تخطت ذلك بعد قيام عدد من رؤساء التحرير وبعض كتاب الأعمدة في محاولة (تجنيد) عدد من الكتاب والصحف لدعم أيلا بالكتابة لصالحه لأنه يحتاج لذلك، وهو شيء لم يحدث مطلقاً في عالم الصحافة وآخر ما وصلت إليه الصحافة (الموجهة)، ما نشرته يوم أمس صحيفة، خبراً (منجوراً) لمراسلها في الجزيرة لا يحتاج إثباته لكبير عناء، مستهدفاً المجلس التشريعي بالجزيرة ورئيسه ولا يخل من الإتهام والإساءة وتأجيج الفتنة بتأليب المركز على التشريعي استناداً على مصدر (فضل حجب أسمه) والهدف هو محاولة يائسة لإبطال إنعقاد جلسة المجلس المعتادة والمعلن عنها اليوم الثلاثاء ليتزامن التنسيق (الخبر) مع حاول نائب رئيس المؤتمر أن يفشل جلسة اليوم بالإيحاء لبعض النواب بأن هنالك توجيه صادر من المركز بإلغاء جلسة اليوم دون إبراز مستند علاوة على أن ما أورده المراسل فيه تجاوز واضح لقدسية الخبر الى الرأي الشخصي تضليلاً للرأي العام.

@ زيارة الرئيس للولاية الجزيرة والتي تردد أنها تستغرق 4 أيام الهدف منها ليس افتتاح مشاريع تنمية بقدر ما هي محاولة لخروج أيلا من عزلته و(دبرسته) وصولاً لإصطياد (شاردة) من الرئيس تطمئنه أمام الجماهير (المغلوبة) وتلك (المحشودة) بالأوامر تبقيه في الولاية حتى 2020 كما يتمنى ويهدف لذلك والسيناريو محفوظ ومعروف. الكل في الجزيرة يدرك أن المنجزات التي سيفتتحها الرئيس (مضروبة) أو(سكند هند) تم افتتاحها من قبل مثل مستشفى النساء والتوليد بالحصاحيصا ومشاريع بمساهمات الجهد الشعبي لم يدفع إيلا مليماً واحداً لها مثل شارع (الخليفة حمد الخليفة) أبوعشر المستشفى والذي أراد بعض (المنتفعين) تسميته بإسم (الدكتور أيلا) وكذلك مستشفى الأطفال بالحصاحيصا والاستاد الذي لم يكتمل (بدون مساطب شمالية وإنارة ونجيل). أما الفضيحة الكبرى شارع قهوة الخشب، أبو شنيب، كاب الجداد والذي يبلغ 120 كيلو، هنالك شركات تقدمت بمبلغ 3 مليار للكيلو وأقل إلا أن العقد (المحظوظ) بواقع 5 مليار/ الكيلو رغم أن تشريعي الولاية تدخل وطالب بالغاء العقد ولكن بلا فائدة. أهل الجزيرة كشفوا حقيقة هذا الأيلا الذي افتعل الخلاف مع المجلس التشريعي حتى لا تتم مناقشة تقرير المراجع العام الذي سنتناوله تفاصيله مع عجائب تفاصيل الصرف على مهرجان السياحة للنسخة الثانية لاحقاً.

رحيق السنابل – حسن وراق
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. والله انت كذاب خلاص ، تحاول جاهدا التقليل من ما فعله الرجل وهاهو الطريق المزدوج من مدني متجها نحو الحصاحيصا ، وهاهي الشوارع ذات الإتجاهين قد اصبحت ظاهرة لا ينكرها الا مكابر ، والأهم من ذلك ان هؤلاء الذين تدافع عنهم ظلو لسنين داخل هذا المجلس لا قدموا شيئا ولا يعرف لهم مواطن الجزيرة إنجازا.
    الآن اصبحوا يقيمون الدنيا ولا يقعدونها لمجرد مصالح شخصية ضيقة .
    الرجل الذي حول بورتسودان من قرية ريفية الى مدينة سياحية هي الأنظف في السودان حاليا ، قادر بإذن الله على تحويل مدينة مدني إلى مدينة خالية من الأوساخ والمستقعات الآسنة ، ولكن قبل ذلك يجب تنظيفها من مسببي الأوساخ ذارعي خيبات الأمل .
    قبل يومين نادى د.البوني بفرض حالة الطوارئي وإلغاء المجلس التشريعي .
    وهاهي القرارات قد صدرت بلا مجلس بلا لمة