زواج سوداناس

إحالة الداعية المثير للجدل مزمل فقيري للتحصين الفكري



شارك الموضوع :

إستدعت هيئة علماس السودان الداعية السلفي مزمل فقيري وعقدت لقاءً مغلقاً ضرب عليه جداراً من التكتم والسرية بين نائب الأمين العام للهيئة عثمان النضيف ومزمل فقيري .
ووفقاً للتسريبات الواردة، فإن نائب الأمين العام عثمان النضيف قدم نصائح لمزمل فقيري بشأن (الاسلوب) الذي يستخدمه في الدعوة في وقت تم فيه بث مقطع فيديو وجه فيه مزمل فقيري إساءات بالغة للرئيس العام لإنصار السنة إسماعيل عثمان ونعته بإوصاف على شاكلة (يا مجرم يامبتدع يا كذاب يا مضل) .

في ذات السياق وبحسب صحيفة التيار أبلغ داعية بارز أنه أكمل ملفاً يحوي مقاطع مرئية وتسجيلات صوتية ومستندات ووثائق لتقديمها لمركز التحصين الفكري بغرض إجراء مراجعات مع فقيري بإعتباره متطرفاً وإنتداب علماء وابتدار برنامج مناقشة فقيري وإثنائه للعدول عن الغلو وأفكاره المتطرفة .

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        كثرة المصفقين من اطفال الصف الثامن الذين دخلو الجامعة ولم ” يشمو ريحة صناحم” بعد، خلقت منه نرجسي وموهوم. يلطش شمال ويمين خاصة بعد مدح السعوديين له.

        الرد
        1. 1.1
          لؤي العبيد

          يا رجل هذا الشيخ اعني الاخ مزمل عوض فقير يتحدث بما قال الله وقال الرسول مناصحا اهلنا الذين ضلوا دون علمهم من اشخاص يتبعون الخرافات والدجل والشعوذة الصوفية الشيعية والتي ينشونها اشخاص باعوا دينهم بغرض من الدنيا نسأل الله لنا ولهم الهداية ولك يا ابو كريم .

          الرد
      2. 2
        خبير

        الآن انقطع عنه الحبل السري وسيعود إلى الربذة، هذا هو الفهم الخاطئ للإسلام عندما يختلط بالمراهقة والرغبات المكبوتة وأفلام الآكشن.

        الرد
      3. 3
        منصح

        وادعو الى سبيل ربك بالحكمه والموعظة الحسنة
        ندعو الله ان يرد مزمل فقيري الي رشده وان يرده عن هذا التطرف الديني

        الرد
      4. 4
        ود نوري

        الشيخ مزمل بدلا من أن يسعى ويعمل الخير جاهدا كي يدخل الجنة يحاول اثبات ان غيره من الناس سيدخل النار.

        الرد
        1. 4.1
          abumahmoud

          صدقت والله ، هذا اعمق تحليل لسلوكه فالرسول صلى الله عليه وسلم بكى عند مرور جنازة يهودي فسأل ما يبكيك يا رسول الله قال نفس افلتت مني الى النار ، هذا هو الاسلام وهذه هي روح الدعوة وليس اساءة الغير وتوعدهم بالعذاب والنار ، فللدعوة شروط وطيق لايحيد عنه الداعية بحق

          الرد
      5. 5
        ابومهند

        الاخ مزمل جيد الحفظ متحمس جدا الافضل ان يكون إضافة لمن سبقه وهنالك مقولة وقاعدة عدم علمنا بالشئ لايعني عدم وجوده بالتبشير دائما جاء قبل النذر حتى فرعون مدعي الربوبية الآية طلبت من موسى القول اللين فهل نحن اعلم من موسى ؟؟ نسأل الله الهداية للجميع وعدم الخلاف فهو يصب في مصلحة أعداء الدين.

        الرد
      6. 6
        mukh mafi

        هكذا بعض من اسموا انفسهم دعاة او ناصري السنة او غيرها من المسميات فقد درجو الى اساءة الغير والاساءة ليست من خلق المسلم واعتقدوا ان من يسيء ويشتم يكون صاحب علم… وعلى العكس صاحب العلم يكون دائما حليم واسع الصدر يلجأ للحجة بالحجة .. وان قال مزمل انه لايقصد الشتم او الاساءة فهم لا يعرف مفردات اللغة فمن اين له بفهم الحديث والقرآن ..
        الرسول عليه الصلاة والسلام والسلف من بعده والى يومنا هذا لم نسمع واعظا ..وصف الاخر نصابا او دجالا او كاذبا او صاحب كفر وخاصة التكفير لايكون الا بعد مراجعة لصاحبة الفكر او المذهب الذي اتى به ؟.
        اكثر من مرة مزمل فقيري وابوبكر اداب سمعتهم وهم ينهالون شتما والفاظ ليست من الفاظ العلماء ، فهما ليسا اكثر من عبد الحي يوسف علما ولا اكثر من عصام احمد البشير ولا حتى عمنا الدكتور محمد حسن ويشهد الله لم نسمع منهم يوما كلمة واحدة مشينة منهم في حق غيرهم حتى ولو شتمهم .. كثيرون وكثيرون عملوا في الدعوة الا انهم لم يستعملوا هذا الاسلوب الفج المتعصب

        الرد
      7. 7
        هباني

        في الموضوع ده كلو ما عجبني إلا التحصين الفكري … ههههههههههههههه
        يعني دي هيئة وفيها رئيس ونائب ومدير مالي ومنصرفات .

        بالنسبة لمزمل فقيري الحمد لله اسم على مسمى فقير الفكر والفهم.

        الرد
      8. 8
        الوالي

        الشيخ مزمل يحاول انتهاج القوة في الدعوة، فالإسلام ليس كله لين..
        واللين والسماح أوصل البعض إلى التأليف والإبتكار في الدين!..
        وحول الصالحين إلى أصنام تعبد..
        وأكبرت في الشيخ مزمل تسجيله إعتذارا مصورا لخطأ مشهور وقع فيه..
        نعم المنهج المتشدد منفر ويستسهل تكفير من يختلف عنه، وذلك مرفوض من الجميع..
        ولكن لدي قناعة شخصية بأنه وعلى المدى الطويل ووسط بحور البدع والتجاوزات والخرافات التي نراها والتي حتما ستتطور وتتفرع .. لن يجد الناس بعد عقود أية مرجعية موثوقة غير هذا المنهج المتشدد لأنه ببساطة يكاد يخلو من الإجتهادات والزيادات..

        الرد
      9. 9
        Naser

        مزمل هبش اللحم الحي.. الجماعات كلها قعدت تفنجط..مافي زول قادر يقارعو الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق..كل الأرزقية والمحتالين بإسم الدين من انصار سنة وإخوان متأسلمين وشيوعية وكفرة وملاحدة اجتمعوا عليه… كلهم زعلانين عشان بقرأ من كتبهم وفضحهم وخلاهم في السهله..
        ابقوا رجال واعملو معاه مناظرات على الملأ عشان يمسح بيكم الواطة ويضحك خلق ربنا فيكم

        الرد
      10. 10
        مزارع أفندي

        مزمل فقيري وأبو بكر آداب وشهاب عوض ينتمون لطائفة تسمى ( الجامية ) تتبع طريقة محمد أمان الجامي أثيوبي الأصل وربيع المدخلي وسمتهم الأساسية هي تجريح كل من لم يتبع طريقتهم من الشيوخ ويبدعون على هواهم وقد بدعوا وفسَّقوا وكفروا الكثير من الشيوخ في المملكة والعالم الإسلامي ومزمل فقيري وآداب وشهاب كفروا من ندين لهم بالفضل من شيوخ السودان أمثال الشيخ عبد الحي يوسف ، الشيخ/ محمد الأمين إسماعيل ، ومنتصر الإزيرق ، الهواري ، عصام البشير وغيرهم وغيرهم ، حتى كبيرهم الذي علمهم هذه الطريقة ( محمد مصطفى عبد القادر ) الآن يبادلوه ويبادلهم الشتيمة والسب والتفسيق وقد وصل به الحال إلى تكفير فقيري على لفظته التي قالها عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهي أنه ( كتل ملف بزوجته ) ويدعون أنه قبل رشوتهم بعشاء شية ودجاج ليطعن في الشيخ الهواري … المهم هذا ليس نهج للدعوة للدين وهم يصادمون الفقه والدين بهذه الطريقة المنفرة التي يتبعوها … ولدينا الكثير من الملاحظات على طريقتهم ولكن المجال لا يتسع .

        الرد
      11. 11
        ابو

        لايصلح داعية ابدا – ادعو بالتي خي احسن – يهاجم شيوخ من الائمة وحفظة القرءان والحديث والتفسير ويشهد لهم العالم اجمع يصفهم بصفات يعجز الانسان العادي ان يذكرها لتقلها عن اللسان والقلب – اصلح من اجتمع حولك واعظهم وما لك وبالناس تكفر هذا وتشتم هذا و… هذه ليست من شيمة الدعاء والمصلحين ونسأل الله العلي القدير ان يصلح حالنا وحالك وحال المسلمين جميعا والله المستعان

        الرد
      12. 12
        مكارم الاخلاق

        هذا الدين يسر ولن يشاد الدين احد الا غلبه هولاء هم وشاكلتهم من احي الفتنة اما ان تكون مثلهم او انك كافر لاتستحق الحياة يظنون ان عليهم اجبار الجميع ليكونو ملتحين مقصرين لباسهم يأئسين محبطين يفكرون في ايات التعزيب والترهيب ولا يتداواون جوانب الرحمة والمغفرة ناسين ان الله يغفر الذنب ويتقبل التوب ويبسط يده بالنهار ليتوب مزنب الليل كان اهل السودان ولازالو وسطيو الدين من غير غلو ولاترهيب اتي هولاءليقولوا لنا اننا علي العقيدة الخطأ ويريدون تصحيحنا كما يزعمون ولكن باسلوبهم الفظ الغليظ انتم من يحتاج الي الهداية عليكم بالجانب السهل من الدين تسألهم عن حكم تارك الصلاة يقولون لك كافر يقتل ونحن اهل الوسطية نقول حكم تارك الصلاة ان ناخذه معنا الي المسجد هكذا يكون الدين في المعاملات وليس في المظهر

        الرد
      13. 13
        Abdalla

        ردا علي ناصر
        ماذا يستفاد من دعوة مزمل فقيري . رجل متغلب من جماعة الي اخري . هوايته نقد الأشخاص . وترك المناهج . جماعة انصار السنة لها اعمال جليلة ومجاهدات كبيرة لا تخطئها العين . ولو راجعت مزمل تجد هيئته غريبة . لغته منحطة ك ( حمام ميت) . مجلسة للضحك والشماتة لا للتأسف علي الأخطاء وهداية الناس. رد عليه بعضً العلماء لكنه اهون من يرد عليه . الردود الكثيرة ستشغل العلماء من الدعوة وهي الأساس. وأمثال مزمل كثر في التاريخ . الذين لم يتأدبوا مع العلماء.
        فليسلك طريق ليتلتمس العلم .فينظر الي نفسه ولينقدها كي ينقذها .ونسال الله له الهدايه. وان يعصمنا من الفتن

        الرد
      14. 14
        ابو عبدالرحمن

        طريقته فى الدعوة منافية لقول الله سبحانه وتعالى “أدعو إلى ربك بالموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن” ..أسلويه غليظ ولسانه بذئ ومنفر وأتباعه من الجهلة والغوغاء ..إنسان لايستحق أى إحترام وفكره دخيل علينا وعلى سماحة السودانين والمسلمين.. هذا الفكر التكفيرى إن جار تسميته فكرا يجب وأده وإجتثاثه فى مهده

        الرد
        1. 14.1
          ابو عبدالرحمن

          عفوا تصحيح ( “أدعو إلى ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن”

          الرد
      15. 15
        mustafa ogall

        اللهم حرر الدين من رجال الدين

        الرد
      16. 16
        ابو قمح

        هؤلاء دخلو للدين بعد ان خرجو من بيئة ليس فيهم روحانيات دينية من مسيد فيه طلب قران وفقه اوشيوخ يتقرب الناس بهم لله فاصبح ما يخرج منهم مبني علي اسانيد واقاويل تميل للشك والترجيح كعلم الرياضيات نسو ان الدين معاملة وادب وتربية ودعوة بالحسني فهم يحاتجون لمن يوعظهم

        الرد
      17. 17
        zawban

        معليش انا سؤالي غريب شويه -ما معني التحصين الفكري؟من الذي يحصن ؟ومن اي شئ يحصن؟

        الرد
      18. 18
        محمد كسلا

        مزمل فقيري رجل يتكلم بالحق ولا يجامل ولا يداهن ولكل من يكره هذا الشيخ باذن الله ربنا ينصرو لانو دايما فاضح اهل البدع من الصوفيه وانصال السنه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *