زواج سوداناس

سحب حصانة ضابط سوداني متهم بإرهاب وإبتزاز أمير سعودي



شارك الموضوع :

أكملت نيابة أمن الدولة تحقيقاتها عقب سحب حصانة ضابط سوداني برتبة العميد شرطة يتبع للحياة البرية تورط في عملية إبتزاز وإرهاب أمير سعودي بخلاء كردفان ،

وكان الأمير السعودي بحسب مانشر في السوداني الاحد 12 نوفمبر قد تقدم بدعوي لدي نيابة أمن الدولة متهما فيها الضابط وقواته باعتراض طريقه وإطلاق النار وارهابه ومن ثم الاستيلاء علي امواله والتي تصل الي آلاف الريالات السعودية . وفور ورود البلاغ تم رفع مذكرة لسحب حصانة الضابط وتمت الموافقة عليها وتم التحقيق وتوجيه التهم للضابط ومتهمين آخرين ،

واوضح الأمير السعودي انه حضر الي السودان بغرض القيام برحلة صيد مشيرا الي انه إتخذ كافة الإجراءات لضمان السماح له بالصيد في المناطق الخلوية بكردفان مضيفا انه كان برفقة مجموعة من اصدقائه ، وعند توجههم لمنطقة الصيد وهي منطقة خلوية تفاجأوا بضابط برتبة عميد ، ومعه أفراد قوته والذين قاموا باطلاق النار وارهبوهم واستولوا علي مبالغ مالية كانت بحوزته .

وأضاف الأمير ان وسيطا سودانيا تدخل للمساومة واخذ المبالغ وسلمها للعميد مشيرا الي ان القوة قامت بتفتيش أغراضهم الخاصة وانتهت بأن استلمت منهم المبلغ وبعدها اطلق سراحهم ليتوجه الأمير الي نيابة أمن الدولة ويدون بلاغا بالوقائع وبالتحري تم القبض علي الوسيط وعدد من المتهمين وتم سحب حصانة العميد وتسليمه للنيابة التي أجرت تحرياتها ووجهت لهم تهما تتعلق بالرشوة والابتزاز وسيتم تقديمهم للمحاكمة .

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد حسن المحامى

        بغض النظر من صحة الاتهام او عدمه لماذا تباشر نيابة امن الدولة الاتهام فى جريمة لا تمس امن الدولة و انما تمس اجانب قدموا للبلاد من اجل السياحة و الصيد .
        اتمنى ان يدرك المدعى العام او وكيل النيابة الاعلى فى منطقة الواقعة الامر و يقوم بتحويل ملف الدعوى للنيابة صاحبة الاختصاص حتى لا نعطى الموضوع اكثر من ما يجب و نشعر الاجانب باكبر من حجمهم مع التزامنا الاخلاقى والقانونى تجاههم بحفظ دماءهم و اعراضهم و اموالهم و ممتلكاتهم مع الزامهم بالتقيد بجمبع القوانين و التشريعات المنظمة لجميع اوجه الحياة فى سوداننا الحبيب.

        الرد
        1. 1.1
          الجالي

          نيابة امن الدولة لأهمية الاجانب لأقتصاد الدولة .. نعم للاجانب أهمية.

          الرد
      2. 2
        Atbara

        ماذا عن الانتهاكات و الظلم الذي يقع علي السودانين في السعوديه من قبل الكفيل او غيره
        لماذا لا نسمع عن رد المظالم و ردع حكومتهم للمعاملات السيئة و الجور و الظلم الذي يطال بعض السودانين و الوافدين عموما في بلادهم

        الرد
      3. 3
        التجاني

        مهما كان لا يوجد مبرر لهذا العميد ومن معه ان يقوم بما قام . وهذا ما يجعل الاجانب يتخوفون من السياحة في السودان ويجعلهم يسافرون لبلدان اكثر اماناً .

        الرد
      4. 4
        الصريح

        ياعيب الشوم … هذه ليست من اخلاق السودانيين … اين الكرم وحسن الضيافة ؟؟

        الرد
      5. 5
        مزارع أفندي

        فعلاً يجب التشدد في معاقبة أي مسؤول مهما علت رتبته إذا تعرض لأي سائح أو زائر للبلاد أو مستثمر أجنبي ، لأن الأجنبي يأتي للسودان ويجب أن يكون آمناً مطمئناً لأنه سيعود لبلاده بسمعة سيئة ستنعكس ضرراً بليغاً في شتى الإتجهات …كما أنه ضيف على البلاد يجب أن يكون آمناً مطمئناً معززاً مكرماً .

        الرد
      6. 6
        ابو الغدير

        ضابط سوداني برتبة العميد شرطة يتبع للحياة البرية
        طبعا حماية الحياة البرية واجب من وجبات هذا الضابط وجزءً اصيلاً من عمله بس حكومات دايماً تظلم شعبها وموظفيها لارضى اخرين

        الرد
      7. 7
        ابو الغدير

        طبعا حماية الحياة البرية واجب من وجبات هذا الضابط وجزءً اصيلاً من عمله بس حكومات دايماً تظلم شعبها وموظفيها لارضى اخرين

        الرد
      8. 8
        سودانى مغبووووون

        ماذا يستفيد السودان من هولاء الذين لاهم اهم سوى تدمير حياته البريه ؟ هل يمكن ان تمنح حماية الحياة البرية السعودية ترخيصا لعمر البشير للصيد مثلا فى اى محمية سعودية للحياة البرية ؟ ..
        او حتى منحه ترخيص لصيد الضببه فى صحراء الربع الخالى ؟ ..
        خبوب الدولة كان الاحرى بهم حماية الحياة البرية … وليس حماية المتغولين على الحياة البرية فى السودان ..
        وسؤال اخير .. كيف لاجنبى بغض النظر عمن هو .. ان يصل الى امن الدولة .. ويفتح لديهم بلاغ .. ويقبل البلاغ .. وترفع بموجبه حصانة ضابط بمثل هذه الرتبه ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .. ان لم تكونو عالم وهم فانتم الوهم نفسه

        الرد
      9. 9
        أم غشعم

        أي شخص بجي سياحة بطلعوا ليهو تصريح يوضح فيه العدد المسموح ليهو يإصطياده من الطيور والأرانب والغزلان, ومعاك شرطي ولكن تغمت للشرطي وتصطاد فيل زاتو. أما هذا العميد مغفل إذا قام بهذا الفعل لأنو ما ممكن تجرد شخص من فلوسه ويسكت.

        الرد
      10. 10
        زول ساى

        قول لى استثمار ومستثمرين هاهى البيئة التى يصطدم بها كل من رغب فى الاستثمار بالبلاد فكل موظف وكل مسئول ينظر للمستثمر والسائح كبقرة حلوب له نصيب الاسد من حليبها.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *