أبرز العناوينسياسية

عمرو أديب عن أزمة سد النهضة: «داخلين على مصيبة محدش حاسس بيها» .. فيديو


أبدى الإعلامي المصري عمرو أديب، تعجبه من طريقة مناقشة المصريين لأزمة المياه المتوقعة، بعد تجميد المفاوضات مع إثيوبيا والسودان حول سد النهضة، قائلًا: “حاجة غريبة جدا محدش بيتكلم في الموضوع، آن الأوان أن يستجوب مجلس النواب رئيس الوزراء ووزيري الري والزراعة”.

وأضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” علي قناة “أون أي”: “في إيه ياجدعان دي مياه يا جدعان.. يجب أن يكون انتفاضة من المجتمع للمحافظة على المياه وترشيد استهلاكها.. نحن نتعامل مع دولة غير متعاونة ويجب علينا سرعة التصرف قبل أن تحدث المصيبة”.

وأكد “أديب” أن المصريين لا يدركون خطورة الأمر وأن المياه مهددة ويجب أن نجد حلولا على وجهة السرعة، مضيفًا: “بصرخ بصوت عالي في موضوع سد النهضة يجب أن نعي الأمر وأن هناك مصيبة وشيكة.. يامصريين حافظوا على مياه النيل، مصر تواجه خطر حقيقي وهو فقدان المياه.

وأوضح أن المياه أصبحت الآن بسعر النفط وأن الحروب القادمة ستكون من أجل المياه، لافتًا إلى أن مصر لا تتحرك إلا في آخر لحظة مثلها مثل المنتخب، مضيفًا: “بصرخ بصوت عالي في ملف المياه الأمر جلل وإحنا داخلين على مصيبة ومش حاسيين بيها”.

كتب- جرجس ميلاد: الوفد


‫12 تعليقات

  1. تهريج فقط، المصيبة أن تنساق الدولة المصرية للبروباغاندا الإعلامية، إثيوبيا دولة نامية تبني نفسها ولها الحق في ذلك وجيشها لا يمكن تخويفه بالحرب.

  2. تصرخ بعد ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    السد اتبنى وخلاص …..يادوب صحيتوا وعايزين تصرخوا ..!!!!!!!!!!!!!
    اصرخوا اكان الصراخ بجيب ليكم حاجه …..
    راح اللي رااااااااح ………………………
    آل سد النهضه آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآل…………..

  3. والله حاجة جايبة ليكم الكفوة غير صراخكم وعويلكم الماليه معنى مافي .. يا اخي انتوا ما عندكم غير اشعال الفتن واشعال المواقف الكريهة بين الدول والواحد فيكم يصرخ لم يبزبز من تحت حكايتكم شنو .زالى متى تكونون بذه السذاجة واضمحلال الفكر والاعتقاد ان العالم العربي والافريقي هو مصر وبس , وان كل تصرفات الدول الاخرى مرهونة برضاكم .. يا اخي طظ فيكم وفي اعلام الزفت والبغيض لكل العرب

  4. الحل فى تحلية مياه البحر و تنقية مياه الصرف الصحى ?

  5. ابونا السودان طلق امنا مصر بالثلاثة…لانها شاخت وامتلات لعينها عيال ١١٥ مليون جابوا ليها الفقر والعطش والقرف
    واليومين ديل بفتش ليه في عروس جديدة مزة وبت عز غنية
    يلا بلا قرف

  6. يكفيني رد اولاد البلد وانا مرتاح ومبسوط جدا طالما هذا الوعي قائم والمعرفة بالأضرار والأذي اللذي سببته مصر وشعبها المستولد وبعد ده كفانا كلام ونضم. يااهلي وشعبي اعلنوا التجنيد والتجييش والي الحدود مع اخوتنا وابناءنا في الجيش والشرطة والأمن وانا والله مستعد تماما وجاهز ديني يقول هذا شعبي يقول هذا واخلاقي ووطني يقول هذا ورجولتي سابقاني لحلفا وحلايب وبلدنا مابنخليها.
    أشهد الله تعالي وأشهدكم اتمني وأرجو أن استشهد في سبيل السودان. وللوضوح التام معكم انا لاحزبي ولا عندي علاقة بأي حزب سياسي مجرد سوداني انتمائي الوحيد لبلدي وديني.

    اللهم انصر السودان وشعبه الهمام آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

  7. أصرخ زى ما عايز ، امشى،اطلع فى رأس إحدى الأهرامات وأصرخ كمان لقد فات الأوان ، ده ما وقت صراخ يا عم فوه .

  8. رجالكم علب و نسائكم مع من غلب و شيوخكم بلا لحية و لا شنب تجمعكم الطبلة و تفرقكم العصا
    نحن نحتاج مياه النيل كلها كل واحد ياخد الكمية التي تنبع من بلاده
    اكسب زمنك و شوف طريقة لتحلية مياه البحر امال انتو ام الدنيا على ايه لو غالبكم تحلية مياه البحر

  9. ورد في الأثر ان خلاف نشب بين عدد من المزارعين يسقون محاصيلهم من ترعة واحدة فحكم القاضي بينهم ان يأخذ كل فرد ما يكفيه ويمرر الباقي للذي يلية.. لا للتنابز لا حسد لا للتدابر وكونوا عباد الله إخوانا

  10. حسب اتفاقية كامب ديفيد وفي الملحق الخاص بإجراءات التطبيع بين مصر وإسرائيل ان تقوم السلطات المصرية بحفر قناة السلام لتزويد الجانب الإسرائيلي بالمياه على أن تتولى الحكومة الامريكية مسألة التمويل!! ولو لا اعتراض دول حوض النيل الأخرى لكانت قد نفذت تلك القناة.
    والخلاصة أنكم مستعدين لتزويد الكيان الإسرائيلي بالمياه والتي ليس له حق فيها وتستكثرونها على أصحابها يا أولاد ستين ألف جزمة ؟؟؟

  11. لم تعد الامور تدار ايها السادة كما كانت من قبل شعوب المنطقة عرفت الطريق ومصلحة السودان واثيوبيا فوق كل شيء وانا والله اقترح ان يتقاسم السودان واثوبيا تكلفة سد النهضة لانه يمثل جسر النهة للبلدين . ولمصر خيارات كما ذكر الاخوة في تحلية مياه البحر او تنقية مياه الصرف الصحي . ويمكن نمدهم بانبوب مياه صرف صحي من السودان واثيوبيا