منوعات

انتخاب عمار علاء الدين رئيساً لطلاب السودان


انتخب المؤتمر العام الـ 16 للاتحاد العام للطلاب السودانيين، الذى أنهى أعماله يوم الخميس، م. عمار علاء الدين، رئيساً لدورة جديدة، تمتد حتى نوفمبر من العام 2019م، وذلك خلفاً للمهندس مصعب محمد عثمان.
وقد تدرَّج حسن في عدد من المواقع التنظيمية بقطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني، وتولى رئاسة اتحاد الطلاب في ولاية البحر الأحمر.
كما شغل منصب الأمين العام للاتحاد العام للطلاب السودانيين، خلال النصف الثاني من الدورة التي تُنهي أعمالها الخميس، وسط مشاركة دولية وإقليمية من المنظمات والمؤسسات الطلابية.
وفي السياق، يتسلَّم النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، مساء الخميس، توصيات المؤتمر العام الـ 16، من خلال مشاركته في ختام فعاليات دورة (2015 – 2017).
وشهد المؤتمر تقديم عدد أربع أوراق عمل شملت دور المناهج مناهج التعليم في مكافحة الإرهاب وتأثير الأمية في نشر الأفكار المتطرفة وأثر الإعلام في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أثر وسائل التواصل الاجتماعي في مكافحة الإرهاب.
وكان الرئيس البشير قد خاطب فاتحة المؤتمر، وأشاد بالحضور المتميز للطلاب في كل المناسبات وبجهودهم وأدوارهم في دعم الحوار الوطني، مؤكداً أن مشاركتهم أنجحت شقي الحوار “السياسي والمجتمعي”.
وقال إن الطلاب كان لهم دور منذ الحركة الوطنية في الاستقلال. وأشار إلى سعيهم طوال السنين الماضية للوصول بالبلاد إلى استقرار سياسي وأمني.

الشروق.