سياسية

إحباط إدخال شحنة سلاح ضخمة للعاصمة


أحبط جهاز الأمن والمخابرات, عملية إدخال شحنة سلاح ضخمة وذخائر للخرطوم قادمة من إحدى ولايات كردفان. وأوضح مدير الإعلام بجهاز الأمن لـ(إس إم سي), أن قوة من الجهاز ضبطت شحنة من الأسلحة والذخائر بصحراء غرب أم درمان،
وألقت القبض على المهربين بعد متابعة دقيقة. وكشف بأن المضبوطات شملت (53) بندقية كلاشنكوف و(40) ألف طلقة كلاشنكوف و (10) آلاف طلقة قرنوف و (300) خزنة كلاشنكوف و (45) مقبض دبشك، وأكد أن هذه الكميات من الأسلحة والذخائر كانت مخبأة بعناية أسفل شحنة من الذرة في عربة نقل خاصة (دفار) لأغراض تضليل الأجهزة الأمنية, والحيلولة دون كشف شحنة الأسلحة والذخائر، موضحاً أنه قد تمّ فتح بلاغات ضد المتهمين تحت المواد 9/19/26/44 أسلحة وذخائر و5/6 مكافحة الإرهاب والمادة 21 من القانون الجنائي. وأبان مدير الإعلام بالجهاز, أن التحريات المبدئية ربطت بين العملية وبرنامج جمع السلاح بولايات دارفور، مؤكداً أن قوات الأمن ستبقى يقظة تحرس الوطن وتحمي المواطن وممتلكاته وتتصدى بكل حسم لكل الأنشطة الهدامة التي من شأنها المساس بالأمن والاستقرار.

الانتباهة


‫3 تعليقات

  1. لم لا تبدأ الحكومة بجمع السلاح المخبأ داخل العاصمة؟

  2. هههههها جمعوها من دارفور وكردفان وجايين بيها العاصمة … سبحان الله البركة في أصحاب القلوب الطيبة الوطنيين الحقيقيين الذين لا يرضون للوطن دمار… لولا البلاغ بصراحة الكارثة لا يحمد عقباها وخصوص اذا وجدت السلاح الجماعات المتفلتة تعبث بأمن المواطن الضعيف.